آخر تحديث:- منذ 26دقيقة
الإثنين 18 أكتوبر-تشرين الأول 2021

وكيل وزارة السياحة البحيح يطلع على المقومات السياحية التي يمتلكها سد مأرب

الخميس 18 أكتوبر-تشرين الأول 2018 الساعة 06 مساءً / مأرب

 

اطلع وكيل وزارة السياحة أحمد البحيح ،اليوم الخميس، على سد مأرب التاريخي، وتعرف على المقومات التي يوفرها السد للسياحة الداخلية ومتطلبات تسويقها للمستثمرين.

 

وشملت الزيارة سد مارب الجديد والسد التحويلي (أ) وقنوات التصريف الشمالية والجنوبية للسد القديم.

 

وأكد وكيل وزارة السياحة خلال الزيارة على أهمية التنسيق بين الوزارة والسلطة المحلية لبلورة رؤية متكاملة لتهيئة السد والمناطق المجاورة له للسياحة الداخلية.

 

ونوه إلى ضرورة فتح الفرص أمام الاستثمارات المحلية والخارجية لتوفير البنى التحتية لهذا المقصد السياحي الهام الذي يحمل طابعاً أثرياً عجيباً وطابعاً جمالياً رائعا تستهوي السياحة الخارجية والداخلية.

 

وخلال الزيارة استمع الوكيل البحيح إلى شرح من نائب مدير عام مكتب السياحة في المحافظة ياسر الاغبري، عن الاضرار التي تعرضت لها بعض المعالم التاريخية والسياحية في السد القديم جراء سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية الايرانية عليها في 2015م قبل تحريره منها.

 

وقدم الاغبري شرحا حول ما يمثله سد مأرب من متنفس سياحي داخلي للقاطنين في محافظة مأرب والزائرين في ظل غياب المتنفسات السياحية، وما يشهده من اكتظاظ للزوار من الافراد والعوائل.

 

وأكد أن جميع الأماكن المحيطة بالسد تمتلئ بالزائرين بما فيها الجبال حول السد وتحت الاشجار بطول قنواته التصريفية والسد التحويلي الاول والثاني، خصوصا أيام الإجازات والعطل الرسمية وأيام فتح قنوات السد.

 

كلمات دالّة

#مأرب