آخر تحديث:- منذ 11دقيقة
الأربعاء 26 يناير-كانون الثاني 2022

اجتماع موسع برئاسة المحافظ يقر آلية خاصة بالمتابعة والإشراف على المشتقات النفطية

الإثنين 17 يونيو-حزيران 2019 الساعة 05 مساءً / مأرب

أقر اجتماع موسع برئاسة محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة - اليوم الاثنين - آلية خاصة بالمتابعة والإشراف على إيصال المشتقات النفطية إلى محطات الكهرباء والوكلاء والمصالح الحكومية وضمان عدم التلاعب بها لصالح السوق السوداء.

وتتضمن الآلية إجراءات دقيقة تبدأ بفحص خزانات المقطورات قبل التعبئة ثم عمل ختومات رصاصية عليها بعد التعبئة لا تفتح إلا عند التفريغ في المحطة المخصصة لها وبحضور الرقابة من شركة النفط والسلطة المحلية في المديرية الواقعة بنطاقها.

وخلال الاجتماع شدد المحافظ العرادة على أهمية التطبيق الصارم للآلية وعدم التهاون مع من يحاول التلاعب بالمشتقات النفطية والإضرار بمصالح المواطنين.. مشيدا بالجهود المبذولة التي تهدف إلى سد أي فجوات يستغلها بعض ضعفاء النفوس في التلاعب بهذه المشتقات، وضمان وصولها والرقابة على صرفها وكميات الاستخدام لدى شركات الطاقة المشتراه من خلال عدادات خاصة تركب على المولدات.

ضم الاجتماع وكلاء المحافظة علي محمد الفاطمي والدكتور عبدربه مفتاح ومحمد المعوضي، والمدير التنفيذي لشركة صافر سالم الكعيتي، والمدير المالي والإداري لمصافي صافر، ومدير عام مكتب النفط بالمحافظة حسين العباب ومدير عام الكهرباء عبدالهادي الشبواني ونائب مدير عام شركة النفط بالمحافظة ناصر قربان ومدراء عموم مديريات المحافظة.

وكان المدير التنفيذي لشركة صافر سالم الكعيتي قد قدم خلال الإجتماع شرحا عن أعمال الصيانة التي جرت للمصفاة والتي نتج عنها ارتفاع حجم الإنتاج إلى تسعة آلاف برميل يوميا.

 

كلمات دالّة

مأرب