آخر تحديث:- منذ 46دقيقة
الأحد 05 ديسمبر-كانون الأول 2021

المحافظ العرادة يستقبل وفداً إغاثياً كويتياً

الخميس 25 يوليو-تموز 2019 الساعة 07 مساءً / مأرب

استقبل محافظ المحافظة اللواء سلطان بن علي العرادة في مكتبه ،اليوم الخميس، وفدا كويتيا من الجمعية الخيرية للإغاثة الذي يزور المحافظة برئاسة جمال الثوري.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ العرادة بزيارة الوفد الكويتي ، مثمناً المواقف الكويتية الأخوية تجاه اليمن حكومة وشعباً ، منذ ما يزيد عن خمسين عاماً.

وقال المحافظ إن دولة الكويت الشقيقة قدمت الدعم الكبير للثورة والجمهورية ، وكان لها إسهامات فاعلة وجلية في دعم التنمية ، وأنشأت قلاعاً ومعالماً بارزة لتنمية الأجيال وفي مقدمتها جامعة صنعاء.

وثمن المحافظ ما قدمته وتقدمه الجمعية الخيرية للإغاثة من تدخلات إنسانية في المحافظة خلال السنوات الماضية ساهمت في تخفيف كثير من الأعباء على النازحين والسكان المحليين على حد سواء.

وخلال اللقاء استمع المحافظ من رئاسة الوفد إلى شرح عن طبيعة الزيارة والتي تأتي لتعزيز دور الجمعية وأنشطتها المنفذة عبر شركائها وفي مقدمتها شبكة استجابة ، وكذا تقييم البرامج الإنسانية المنفذة في المحافظة سابقاً والوقوف على الاحتياجات في ظل التزايد المستمر للنازحين واتساع فجوة الاحتياج.

ولفت الوفد الكويتي إلى المشاريع والتدخلات التي تقدمها الجمعية منذ بداية انقلاب مليشيا الحوثي على الدولة وشنها الحرب الظالمة على الشعب اليمني، والتي تركزت في خمسة قطاعات شملت: الصحة، التعليم، الإيواء، الغذاء، المياه.

حضر اللقاء وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، ومدير عام مكتب المحافظ محمد البازلي، ورئيس شبكة استجابة الشريك المحلي المنفذ للجمعية الكويتية نسيبة الغساني.

كلمات دالّة

مأرب