آخر تحديث:- منذ 42دقيقة
الجمعة 03 ديسمبر-كانون الأول 2021

المحافظ العرادة يستقبل المدير الجديد لمكتب المنظمة الدولية للهجرة في المحافظة

الخميس 08 أغسطس-آب 2019 الساعة 08 مساءً / مأرب

استقبل محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة في مكتبه اليوم الخميس المدير الجديد لمكتب المنظمة الدولية للهجرة في المحافظة باوول كرتشلي.

وفي اللقاء جرى مناقشة الشراكة بين السلطة المحلية والمنظمة في المجال الإنساني، ودور المكتب في تعزيز دور وفاعلية المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني والاستجابة للاحتياجات الملحة للأعداد الكبيرة من النازحين في المحافظة الذين قدموا من مختلف محافظات الجمهورية وضاعفوا الأعباء على السلطة المحلية في ظل بنى تحتية تكاد تكون منعدمة في المحافظة ومستوى ضعيف من الخدمات المقدمة والمخططة لتغطية أعداد محددة من السكان.

واطلع المحافظ من المدير الجديد لمكتب المنظمة إلى شرح عن ملامح برامج التعاون الإنساني وما يمكن أن يقدمه مكتب منظمة الهجرة للاستجابة لاحتياجات النازحين في المخيمات التي زارها وفد المنظمة للمحافظة الشهر الماضي لتقييم احتياجاتهم.

كما تطرق اللقاء إلى الجهود المبذولة من قبل إدارة المكتب لترتيب المكتب إدارياً والبحث عن مساحة أرض مناسبة لبناء مكاتب رسمية للمنظمة وعدد من منظمات الأمم المتحدة فيها إلى جانب مخازن تفي بالغرض.

وناقش المحافظ العرادة خلال اللقاء مع مدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة بالمحافظة الدور الذي يمكن أن تضطلع به المنظمة في مساعدة السلطة المحلية في مواجهة أعباء الأعداد الكبيرة والمتزايدة من المهاجرين الأفارقة في المحافظة خاصة ما يتعلق بإمكانية إعادتهم إلى بلدانهم التي هي في الوقت الراهن أفضل استقراراً من اليمن.

كلمات دالّة

مأرب