آخر تحديث:- منذ 49دقيقة
الجمعة 03 ديسمبر-كانون الأول 2021

المحافظ العرادة يحضر عملية إتلاف 4 أطنان و 351 كيلو من الحشيش المخدر

الخميس 29 أغسطس-آب 2019 الساعة 07 مساءً / مأرب

حضر محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة اليوم الخميس عملية إتلاف 4 آلاف و351 كيلو من الحشيش المخدر حصيلة 35 قضية تسلمتها النيابة الجزائية وأصدرت أحكاما قضائية فيها.

وتمت عملية الإتلاف بحضور رئيس النيابة العامة القاضي عارف المخلافي، ورئيس النيابة الجزائية القاضي أحمد الحيدري ووكيل النيابة الجزائية القاضي مروان النسي، وعدد من قيادات السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية بالمحافظة.

وخلال عملية الإتلاف أكد محافظ المحافظة على أهمية المعركة التي تخوضها السلطة المحلية في مكافحة المخدرات ، في إطار الحرب العبثية التي تشنها مليشيا الحوثي على الشعب اليمني لإفساد الأطفال والشباب والزج بهم في محارق الموت.

وأعرب المحافظ العرادة عن شكره للسلطة القضائية لسرعة بتها في هذه القضايا، وما توصلت إليه تحقيقاتها من نتائج تكشف بوضوح علاقة مليشيا الحوثي الإرهابية بالمخدرات والاتجار بها، واستخدامها كواحدة من وسائلها للتأثير على الأطفال والشباب اليمني لصالح الأجندة الإيرانية، فضلاً عن كونها مصدراً أساسيا من مصادر التمويل لحروبهم.

وثمن المحافظ العرادة الدور الذي تبذله الأجهزة الأمنية بالمحافظة في ضبط جرائم تهريب المخدرات، وقدراتها الكبيرة في كشف أساليب التهريب من قبل عصابات المخدرات، ومنها استخدام الأطفال والنساء للتمويه على رجال الأمن والشرطة في نقاط التفتيش.

وألقى كل من رئيس النيابة العامة، ورئيس النيابة الجزائية خلال عملية الإتلاف كلمات نوهت إلى دور الأجهزة الأمنية في ضبط جرائم تهريب الحشيش المخدر، وما تشكله هذه القضية من خطورة تتهدد مستقبل الشعب اليمني، نظراً لاستخدامها من قبل عصابات الحوثي لتأثيرها على تغييب العقول والإدمان.

وشددت الكلمات على أن السلطة القضائية ستتخذ كل الإجراءات القضائية الحازمة والصارمة تجاه المتورطين والمتعاونين مع عصابات تهريب المخدرات، وأنها تولي قضايا تهريب الحشيش المخدر أولوية كبرى كونها تمس حاضر البلاد ومستقبلها.

كلمات دالّة

مأرب