آخر تحديث:- منذ 18دقيقة
الأحد 22 مايو 2022

وزير التعليم العالي ومحافظ مأرب يعلنان إنشاء كلية التعدين بجامعة إقليم سبأ

الثلاثاء 29 أكتوبر-تشرين الأول 2019 الساعة 05 مساءً / مأرب

 

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين باسلامة ومحافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة عن إنشاء كلية التعدين في جامعة إقليم سبأ كأول كلية تخصصية في هذا المجال على مستوى الجامعات اليمنية.

جاء ذلك في كلمتهما خلال الحفل الخطابي والفني الذي أقامته جامعة إقليم سبأ بمناسبة مرور ثلاثة أعوام على تأسيها.

وأشار باسلامة والعرادة إلى الاهتمام الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية بالتعليم بشكل عام وبجامعة إقليم سبأ بشكل خاص إيماناً منه بان التعليم هو المدخل الرئيس للتنمية وحل كل الإشكالات التي يعانيها الوطن.

ونوها إلى أن معركة التعليم لاتقل أهمية عن معركة تحرير الوطن واستعادة مؤسسات الدولة ، كون المؤسسات التعليمية هي الحصن للفكر والعقل لتجنيب الوطن تكرار دورات العنف وتبعات الجهل وآثار التجهيل التي تمارسها مليشيات الانقلاب الحوثية.

وكان رئيس الجامعة الدكتور محمد القدسي قد ألقى كلمة استعرض فيها الإنجازات التي تحققت خلال الأعوام الثلاث من تأسيسها وما شهدته من توسع في القدرة الاستيعابية والتخصصات التي بلغ عددها 33 تخصصاً علمياً بعد أن كانت محصورة في سبعة تخصصات واستوعبت أحد عشر ألف طالب وطالبة بعد أن كان عدد طلابها في العام 2015 ألف ومائة طالب وطالبة.

ولفت إلى أن الجامعة أقامت ثلاثة مراكز علمية وبرنامج للدراسات العليا في خمسة تخصصات علمية كما وقعت الجامعة ست اتفاقيات شراكة وتعاون مع الجامعات المحلية والعربية.
وفي ختام الحفل كرمت الجامعة رئيس الجمهورية ووزير التعليم العالي ومحافظ المحافظة بدروع وأوسمة الجامعة تقديرا لما قدموه للجامعة من دعم ورعاية للوصول للإنجازات المحققة.

وكان الحفل قد شهد تقديم عدد من الفقرات الفنية والقصائد الشعرية وأوبريت وريبورتاج عن الجامعة منذ تأسيسها.

حضر الحفل نائب مدير مكتب رئيس الوزراء متعب بازياد ونائب وزير المغتربين الدكتور محمد العديل ورئيس محكمة مأرب الاستئنافية القاضي عبده محمد العريقي ووكلاء محافظة مأرب ونواب رئيس جامعة إقليم سبأ وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والأجهزة الأمنية.

كلمات دالّة

مأرب