آخر تحديث:- منذ 53دقيقة
الأحد 05 ديسمبر-كانون الأول 2021

استجابة تحتفل في مأرب باختتام مشروع تمكين الشباب فنياً ومهنياً 

الثلاثاء 22 سبتمبر-أيلول 2020 الساعة 07 مساءً / مأرب

احتفلت مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية، في محافظة مأرب، اليوم الثلاثاء، بتخرج 125 شابا وشابة من الأسر النازحة والأسر المحتاجة، بينهم 65 أمراة، من برنامج دبلوم الجرافكس وبرنامج صناعة البخور والعطور، في إطار مشروع تمكين الشباب فنيا ومهنيا، الذي نفذته المؤسسة خلال الأشهر الماضية بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة ضمن حملة(الكويت إلى جانبكم).

وفي الحفل، أشاد وكيل المحافظة عبدالله أحمد الباكري بهذه البرامج الإنسانية المستدامة والتي تستهدف بناء قدرات الإنسان والشباب من الذكور والإناث وإكسابهم مهنا وحرفا ومهارات تمكنهم من تحسين دخلهم والمستوى المعيشي لأسرهم خاصة الأسر النازحة والأسر الفقيرة في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن، والحرب التي تشنها مليشيا الانقلاب الحوثي المدعومة من إيران على الشعب ومقدراته، وتعمدت إلى تدمير كل سبل العيش والحياة وتشريد الأسر والعوائل والتضييق على الناس في معيشتهم وسد أفق وفرص الحياة للشباب عدا فرص الموت الذي تسوقهم إليه في الجبهات دفاعا عن مشروعها السلالي الفارسي.

وثمن الوكيل الباكري الدعم السخي للكويت الشقيق حكومة وشعبا ووقوفها إلى جانب اليمن في أحلك الظروف، إلى جانب دعم مسيرة التنمية في اليمن منذ اللحظة الأولى لانبلاج فجر الحرية وثورة 26 سبتمبر في 1962م.. مشيدا بالجهود التي تبذلها مؤسسة استجابة ومشاريعها في مجال التنمية سواء للإنسان أو الخدمات الأساسية المقدمة للإنسان سواء نازحين أو مجتمع مضيف في المحافظة.

بدورها أوضحت رئيس المؤسسة نسيبة الغساني أن المشروع هدف إلى بناء قدرات الشباب والشابات فنيا ومهنيا وتزويدهم بالمهارات والعلوم اللازمة التي تمكنهم من الحصول على فرصة في سوق العمل، والاندماج في التنمية بكفاءة عالية، وتحسين سبل العيش لأسرهم في ظل الظروف الصعبة والاستثنائية التي يمر بها اليمن حاليا .. مؤكدة على أهمية توظيف الإمكانات المتاحة لدعم تطلعات الشباب والاستثمار في قدراتهم لدعم جهود التنمية، وإيجاد جيل جديد من القيادات الشابة التي تمهد الطريق لبناء وطن قوي وإعادة إعمار ه.

وفي ختام الحفل جرى توزيع أجهزة حاسوب محمولة لخريجي الجرافكس، وحقائب تحتوي مواد خام لصناعة البخور والعطور لخريجي دورات صناعة البخور والعطور، مقدمة من المؤسسة بهدف تمكين الشباب المؤهلين من الانطلاق في تكوين مشاريعهم الصغيرة والاندماج في السوق المحلي وتحسين مستوى دخلهم.

تخلل الحفل الذي حضره مدير عام تنمية المرأة في المحافظة فنده العماري وعدد من نواب مدراء العموم لعدد من المكاتب التنفيذية، إلقاء كلمات عن الخريجين وقصائد شعرية نالت استحسان الحاضرين.

كلمات دالّة

مأرب