آخر تحديث:- منذ 03دقيقة
الإثنين 08 أغسطس-آب 2022

مؤسسة فتيات مأرب تكرم عددا من الرائدات احتفاء باليوم العالمي للمرأة

السبت 10 مارس - آذار 2018 الساعة 10 مساءً / مأرب

 

كرمت مؤسسة فتيات مأرب اليوم عدداً من الرائدات في المحافظة لدورهن الفعال في مجالات العمل الانساني والتربوي والحقوقي، وذلك في اطار إحتفالاتها باليوم العالمي للمرأة تحت شعار(حان الوقت للناشطات في الريف والحضر ليغيرن حياة المرأة).

 

وفي حفل التكريم الذي حضره وكيل وزارة النفط والمعادن المهندس شوقي المخلافي، دعت عضو مؤتمر الحوار الوطني انتصار عبد ربه القاضي الى تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الذي اعطى للمرأة نسبة كوتا يضمن لها المشاركة الفاعلة في صناعة القرار على مختلف المستويات الادارية العليا والمتوسطة والدنيا .. مشيرة الى ما تعانيه المرأة اليمنية من انتهاكات جراء انقلاب مليشيات الحوثي الايرانية.

 

وتحدثت القاضي عن المكاسب التي حققتها المرأة اليمنية منذ قيام ثورة 26 سبتمبر 1962م، ومراحل النضال التي خاضتها لتحصل على تلك المكتسبات حتى اصبحت المرأة اليمنية مشاركة في مختلف المجالات وتتبوأ مناصب عليها .. مشيدة بدورها المقاوم ضد مشروع الانقلاب الظلامي الإيراني رغم ما تواجهه من اعمال وحشية وعنف وتنكيل من قبل مليشيات الانقلاب الحوثية الايرانية بهدف كسر صمودها و إرادتها الصلبة .

 

بدورها، أشارت أروى علي الرمّال في كلمة مؤسسة فتيات مأرب إلى أن الهدف من هذه الفعالية التكريمية هو لتسليط الضوء على اسهامات المرأة وابراز جهود الرائدات منهن تقديرا للجهود التي بذلنها في مختلف المجالات والصعد، وتحفيز النساء الاخريات للاقتداء بهن واحداث التغيير المنشود في مجتمعاتهن المحلية .

 

حضر الاحتفائية الدكتور علي سيف الرمال نائب رئيس جامعة اقليم سبأ ومدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي .

سبأ

كلمات دالّة

#مأرب