آخر تحديث:- منذ 41دقيقة
الأحد 05 ديسمبر-كانون الأول 2021

مسؤول حكومي: استكمال 95% من مشروع محطة مأرب الغازية

الأحد 25 مارس - آذار 2018 الساعة 05 صباحاً / مأرب - خاص

أكد عبدالله هاجر رئيس هيئة كهرباء الريف وعضو اللجنة الاشرافية العليا لمشروع الكهرباء الغازية استكمال العمل في محطة مأرب الغازية بنسبة تجاوزت 95%.

 

وقال هاجر في اللقاء الذي أجرته معه إذاعة مأرب المحلية يوم السبت، إن التكلفة الإجمالية لإعادة تشغل المحطة الغازية بلغت 35 مليون دولار و 337 ألف دولار أمريكي.

 

وأوضح هاجر أن مشروع محطة مأرب الغازية عبارة عن محطتين صممت كل منهما على قدرة انتاج تصل الى 100 ك. ف، وستبدأ بتخفيض ونقل 50 ك. ف ، كمرحلة أولى ونقلها الى محطتي التخفيض بمدينة مارب بقدرة 25 ك. ف ، لكل محطة.

 

واشار هاجر إلى ان الشركة استكملت تنفيذ إنشاء 65 برجا من أصل 80 برجا بموجب العقود الجديدة الموقعة مع ابن هيان وابو ناب المنفذين للمشروع بدل شركة انجليك الهندية التي اعتذرت عن استكمال العمل بالمشروع بسبب الحرب.

 

وذكر أنه يجري حالياُ عملية مد خطوط النقل على الأبراج، ولم يتبقى سوى 15 برجا سيتم استكمالها في الفترة المقبلة.

 

وأكد ان هذا المشروع الحيوي لمحافظة مأرب يحظى باهتمام من قبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور/ احمد عبيد بن دغر ووزير الكهرباء عبدالله محسن الاكوع ومحافظ محافظة مأرب رئيس اللجنة الاشرافية للمشروع سلطان بن علي العرادة.

 

ونوه إلى انه وبعد استكمال المرحلة الاولى من نقل الطاقة الغازية إلى مأرب، سيتم البدء بتنفيذ المرحلة الثانية لرفع القدرة إلى اكثر من 100 ك. ف، وتغطية احتياجات كافة القرى والعزل والمديريات بمحافظة مأرب بالكهرباء الغازية.

 

وقال: "في حالة تشغيل المحطة الغازية بمرحلتها الاولى سيتم الاستغناء عن 75% من الطاقة المشتراه وكلياً في مرحلة المشروع النهائية .

 

كلمات دالّة

#مأرب