آخر تحديث:- منذ 03دقيقة
الأحد 05 ديسمبر-كانون الأول 2021

مفتاح يدشن ويتفقد مشاريع مياه لمدينة مأرب بكلفة 113 الف دولار

الأربعاء 04 إبريل-نيسان 2018 الساعة 03 مساءً / مأرب

 

دشن وتفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه مدير عام فرع مؤسسة المياه والصرف الصحي حسين بن جلال، اليوم الاربعاء، عددا من مشاريع المياه لمدينة مأرب بكلفة اجمالية قدرها 113 الف دولار .

 

 حيث دشن الوكيل مفتاح ضخ المياه من بئر وادي عطران بعد الانتهاء من تركيب وحدة ضخ متكاملة مقدمة من الهيئة اليمنية الكويتية عبر مؤسسة ينابيع الخيرية بكلفة 29 الف دولار.

 

  كما تفقد الدكتور مفتاح الاعمال المنجزة في المشاريع المقدمة من منظمة اليونيسف بمبلغ اجمالي قدره 84 الف دولار وتشمل تركيب اثنين محولات كهرباء بقوة كل منهما 100 ك. ف، مع خطوط ضغط عالي لبئر الفاو(2) وبئر الرميله الى جانب بناء ثلاث غرف لوحدات حقن كلورة لأبار الفاو(2،1) والرميله، مع تركيب معدات الحقن، فضلا عن ترميم وصيانة الخزان الارضي القديم لتوزيع المياه على مدينة مأرب والبالغ سعته 500 متر مكعب وبكلفة بلغت 17 الف دولار.

 

واطلع وكيل المحافظة خلال الزيارة على المضخة التي تم تقديمها هدية من الهيئة الدولية للصليب الاحمر، مع الطبلون المنظم والكيبل واديتر للمولد بكلفة حوالي 16 الف دولار، واستمع الوكيل من مدير عام فرع المؤسسة حسين بن جلال الى شرح حول مشاريع المياه التي تم تنفيذها بتمويل من عدد من المنظمات المانحة بهدف تأمين مصادر المياه لمدينة مأرب عاصمة المحافظة التي تشهد ازدحاما كبيرا في عدد السكان وتزايد غير عادي في الطلب على المياه خاصة مع دخول فصل الصيف.

 

ونوه بن جلال الى ان المؤسسة تمكنت حاليا من تامين المصادر الامنة للمياه النظيفة للمدينة وستسعى خلال الفترة القادمة الى صيانة واصلاح الشبكات بداخل المدينة والتوسع في تغطية المياه لأكثر عدد من سكان واحياء المدينة.

 

وقد اشاد الوكيل مفتاح بالجهود التي تبذلها ادارة فرع المؤسسة ممثله بالمدير العام وطاقمه في ايصال المياه الامنة والنظيفة الصالحة للشرف الى المواطنين.

 

مؤكدا دعم السلطة المحلية لكافة المشاريع الخاصة بالمياه وتصدرها اولوية الاهتمامات كون المياه اساس الحياة، خاصة مع التوسع السكاني الكبير لمدينة مارب التي احتضنت اعداد كبيرة من النازحين من مختلف محافظات الجمهورية.

 

ووجه مفتاح بسرعة استكمال بقية الاعمال بحيث تكون المياه مؤمنة لسكان المدينة لتغطية احتياجاتهم خلال شهر رمضان.

 

رافقه خلال الزيارة مدير عام الاشغال العامة والطرق بالمحافظة المهندس عبدالودود الذحجي، ومدير عام المكتب الفني بالمحافظة الدكتور علي الجبل .

سبأ

كلمات دالّة

#مأرب