آخر تحديث:- منذ 11دقيقة
الإثنين 15 أغسطس-آب 2022

مأرب تحتفي بثورة أكتوبر .. خطابات وعروض مميزة خلال الحفل الخطابي والعرض العسكري

الأحد 14 أكتوبر-تشرين الأول 2018 الساعة 08 مساءً / مارب - خاص

حفل خطابي وعرض عسكري بمأرب بمناسبة ثورة 14 اكتوبر

أكد وكيل محافظة مأرب علي محمد الفاطمي أن الثورات اليمنية عبر تاريخها مثلت ضرورة من ضرورات التحرر من العبودية والاستعمار، وإنهاءً لعهود اتسمت بتكريس العنصرية والسلالية والمذهبية والقبلية.

وقال في كلمته أمام العرض العسكري الذي شهدته مدينة مأرب بمناسبة الذكرى 55 لثورة 14 أكتوبر المجيدة بحضور رئيس هيئة الأركان العامة اللواء طاهر العقيلي إنه "بالرغم من التشطير في فترة تاريخية معينة فقد ظلت أهداف الثورة اليمنية واحدة، وكانت الوحدة اليمنية أبرز أهدافها، واختلطت دماء الثوار في الشطرين متخطية حواجز التشطير الذي صنعه الأئمة والمحتل الأجنبي".

وأكد الفاطمي أن محاولات السيطرة الشمولية التي تعرضت لها ثورتي سبتمبر وأكتوبر، ومحاولة إعادة التوريث للحكم تعرضت لنكسات مستمرة لتبقى أهداف الثورة اليمنية سبتمبر 1962 وأكتوبر 1963 هي الأهداف التي يناضل اليمنيون من أجل تحقيقها.

ونوه الفاطمي إلى موقف المحافظة الداعم للشرعية والمعارض لانقلاب مليشيا الحوثي، ومشاركتها في مقاومة "جماعة إرهابية مليشاوية تروج لفكر دخيل يريد أن يعيد اليمنيين إلى عصر الكهنوت الظلامي ".

وأشار إلى أنه رغم ما تقدمه المحافظة في سبيل إنهاء الانقلاب فإن السلطة المحلية لم تنس دورها التنموي حيث تشهد المحافظة العديد من المشاريع وعلى رأسها الكهرباء، وتطور الكبير في مجال الخدمات الصحية، والخدمات التعليمية سواء الأساسي والثانوي أو التعليم الجامعي وإنشاء وترميم المدارس وطباعة الكتاب المدرسي.

وتطرق إلى الجهود المبذولة في مجال تحسين شوارع المحافظة ومشاريع النظافة والتحسين والتشجير والإنارة، وإصلاح وصيانة طريق مأرب البيضاء والبدء بإصلاح طريق مأرب العبر، وتوسيع شبكات المياه والكهرباء والمواصلات، والبدء بإنشاء شبكة الصرف الصحي والتوسع.

وقال إن "كل هذه المشاريع لم تكن لتحدث لولا التفاف أبناء المحافظة بمختلف توجهاتهم السياسية مع قيادتهم". مشيداً في ذات الوقت بجهود أجهزة الأمن المختلفة في المحافظة والجيش الوطني في تثبيت الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة.

وقدم الوكيل الفاطمي الشكر والتقدير باسم السلطة المحلية في المحافظة لقيادة التحالف العربي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لما قدموه ويقدموه من دعم في كافة المجالات العسكرية والأمنية والإنسانية وغيرها.

وألقيت في الحفل كلمات لرئيس أركان قوات الشرطة العسكرية العميد الركن سيف الزعزعي، ورئيس دائرة التوجيه المعنوي اللواء محسن خصروف قدموا خلالها التهاني للقيادة السياسية والشعب اليمني وقوات الشرطة بمناسبة الذكرى 55 لثورة 14 أكتوبر.

وفي الحفل قدم خريجو الدفعة 99 من مدرسة الشرطة العسكرية عروضاً عسكرية عكسوا خلالها ما تلقوه من مهارات وخبرات خلال فترة التدريب.

* الصورة عن وكالة سبأ

كلمات دالّة

مأرب