آخر تحديث:- منذ 37دقيقة
الخميس 21 أكتوبر-تشرين الأول 2021

الوكيل مفتاح يناقش مع مؤسسة "بناء" تنفيذ مشاريع بـ 1.4 مليون دولار

الثلاثاء 14 مايو 2019 الساعة 01 صباحاً / مأرب

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح خلال لقائه مسؤولي مؤسسة "بناء" للتنمية ؛ المشاريع التي ستنفذها المؤسسة في المحافظة في مجال المياه والإصحاح البيئي بكلفة مليون و 400 ألف دولار أمريكي.

وخلال اللقاء الذي حضره مدير عام مديرية المدينة محمد صالح فرحان وعدد من مدراء عموم المكاتب ذات العلاقة ؛ استمع الوكيل مفتاح من مسؤولي المؤسسة إلى شرح عن المشاريع التي سيتم تنفيذها بدعم من صندوق التمويل الإنساني في اليمن، وتشمل مشروع صرف صحي وثلاثة مشاريع مياه موزعة على مشروع مياه الجفينة، ومشروع مياه كلية المجتمع، ومشروع مياه موقع الآثار.

وتتضمن المشاريع بحسب مسؤولي المؤسسة بناء خزانات برجية إلى جانب تأهيل شبكات المياه، فضلاً عن تنفيذ مشروع إعادة تأهيل الصرف الصحي الخاص بالأوقاف في وسط مدينة مأرب ؛ ليكون جزءاً من مشروع الصرف الصحي المتكامل للمحافظة ووفق المواصفات والمقاييس المعتمدة.

وخلال اللقاء شدد الوكيل مفتاح على أهمية الالتزام بالمواصفات في تنفيذ هذه المشاريع، وبالشراكة مع مختلف المكاتب ذات العلاقة ؛ بما يضمن تسهيل التنفيذ وتكامل الأعمال، والتنسيق المستمر مع مكاتب الأشغال العامة والطرق، والمياه والصرف الصحي، والهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، والاتصالات.

وأشار إلى أن هذه المشاريع ستسهم في التخفيف من معاناة النازحين في تلك المناطق المستهدفة إلى جانب تحسين الوضع الصحي بعد إصلاح وإعادة تأهيل الصرف الصحي الخاص بالجامع الكبير أو الأوقاف.

كلمات دالّة

مأرب