آخر تحديث:- منذ 50دقيقة
الأحد 05 ديسمبر-كانون الأول 2021

مكتب الصحة بمأرب يعتزم فتح(زوايا ارواء) ويبدأ بتدريب 41 صحيا

الثلاثاء 16 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 12 صباحاً / مأرب

يعتزم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب فتح اكثر من ثمانية زوايا إرواء لرصد ومعالجة حالات( حمى الضنك، الكوليرا، الدفتيريا) في المراكز الصحية في مديريتي المدينة والوادي، في اطار مشروع الاستجابة الطارئة والمتكاملة الذي تموله منظمة الصحة العالمية عبر شريكها المنفذ جمعية الاصلاح الخيرية.

وبهذا الخصوص دشن وكيل المحافظة للشئون الادارية عبدالله الباكري دورة تدريبية لعدد 41 كادرا صحيا من المديريتين لتأهيليهم للعمل في رصد وتقديم الخدمات الصحية للحالات التي يمكن الاشتباه بها في الاصابة احد الامراض المعدية ( الكوليرا، حمى الضنك، الدفتيريا) وذلك في اطار الخطط الصحية الاحترازية.

وخلال افتتاح الدورة التي تستمر ثلاثة ايام، اثنى الوكيل الباكري بالجهود الكبيرة التي يبذلها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة رغم شحة الامكانيات في تقديم خدمات صحية علاجية ووقائية تحاول ان تلامس التحديات والاحتياج الكبير خاصة مع استقبال المحافظة لاعداد كبيرة من النازحين والمهجرين.

من جانبه اكد مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالعزيز الشدادي استعرض في كلمته اهداف المشروع والخطوات التي انجزت منه، والذي يركز عل تعزيز الجانب الوقائي والترصد الوبائي ومكافحة الامراض المعدية ومنع انتشارها.

واشار الشدادي الى نجاح مكتب الصحة العامة والسكان خلال العاميين الماضيين من السيطرة والحد من انتشار امراض حمى الضنك والكوليرا التي سجلت منها حالات في بعض المديريات والتقليل نسبة الوفيات منها الى نسبة قد تقارب الصفرية مقارنة بالوفيات في المحافظات الاخرى بهذه الامراض.

 سبأ

كلمات دالّة

#مأرب