آخر تحديث:- منذ 27دقيقة
الجمعة 03 ديسمبر-كانون الأول 2021

اللواء العرادة: المؤسسة العسكرية شرف الوطن وحفاظنا عليها حفاظ على شرفنا

الثلاثاء 20 أغسطس-آب 2019 الساعة 07 مساءً / مأرب

أكد محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة أن المؤسسة العسكرية هي صمام أمان هذا الوطن، "وأن شرف الوطن مرتبط بشرف هذه المؤسسة". داعياً جميع أبناء الشعب اليمني إلى الحفاظ عليها، واستعادة مكانتها المرموقة لترفع راية الجمهورية والثورة؛ والوحدة؛ من جديد، وتستعيد ما تبقى من الوطن.

وثمن المحافظ العرادة خلال حفل عسكري بالمنطقة العسكرية الثالثة الموقف العروبي الأصيل لتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين ، وولي عهده الذين يقفون إلى جانب الشرعية والشعب اليمني وقواته المسلحة في السلم والحرب، وفي مختلف المراحل والظروف.

ناقلاً لضباط وصف وأفراد المنطقة الثالثة تحايا القيادة السياسية ممثلة في فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة ، ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح.

وقال في كلمة له أمام الحفل إن "وطننا اليوم يمر بمرحلة تاريخية صعبة ، تستلزم منا جميعاً أن نقف على أقدامنا ونتناسى ذواتنا، ومناصبنا، ومصالحنا، وأن نقف جميعاً لإعادة شرف ومكانة هذا الوطن العظيم بتاريخه العظيم ، ورجاله الأوفياء ، وفي مقدمتهم أبطال المؤسسة العسكرية".

ودعا محافظ مأرب المؤسسة العسكرية وكافة المكونات الوطنية إلى التعاون والتماسك ، وتناسي مآسينا وتأجيل أي قضايا تؤخر تحقيق الهدف الأكبر حالياً ، المتمثل في عودة الشرعية والدستور، وعودة الوطن من أقصاه إلى أقصاه.

واعتبر أن الحديث الآن عن شكل الدولة الاتحادية ، أو الوحدة والانفصال ، أو أي أمر آخر ليس سوى "مضيعة للوقت" .

داعياً إلى عدم الالتفات لا يمنة ولا يسرة عن الهدف الكبير حتى تعاد لهذا البلد كرامته وعزته.

وقال: لاينبغي أن يظل هذا الشعب ممزقا ، أو عرضة لعصبة هنا أو هناك تنظر تحت أقدامها، ونترك هذا الوطن .. هذا عار علينا ، ولا يشرفنا إلا أن نحمل راية العزة بكل جهد، ونبذل الدماء في سبيل إعادة الوطن وإعادة راية العزة والكرامة على أرجائه".

وكان المحافظ قد شهد يوم الأحد مراسم دور استلام وتسليم قيادة المنطقة العسكرية الثالثة بين اللواء فيصل حسن ، واللواء/ محمد الحبيشي، مشيداً بالجهود المشهودة للواء فيصل حسن خلال قيادته للمنطقة العسكرية الثالثةومرحباً بالقائد الجديد اللواء الحبشي مؤكداً أن الجميع سيقفون معه جنباً إلى جنب ليواصل مشوار تحرير بقية الوطن.

كلمات دالّة

مأرب