آخر تحديث:- منذ 58دقيقة
الثلاثاء 28 سبتمبر-أيلول 2021

المبعوث الأممي يعقد سلسلة لقاءات ويزور مخيم الجفينة

السبت 07 مارس - آذار 2020 الساعة 08 مساءً / سبأ

عقد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث خلال زيارته،اليوم، إلى محافظة مأرب، سلسلة لقاءات ضمت قيادات فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية، ومنظمات المجتمع المدني والشباب والمرأة، والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة.

وتم خلال اللقاءات استعراض عدد من القضايا المتعلقة بتطورات الأوضاع على الساحة الوطنية وتصعيد المليشيا الحوثية لعملياتها العسكرية والتحديات التي تواجه السلام والوضع الإنساني في المحافظة.

وأكدت مختلف المكونات السياسية والاجتماعية ، دعمها الكامل للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وتمسكهم بالسلام العادل والشامل القائم على المرجعيات الثلاث المتمثلة في مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216..مشددين على وقف التدخلات الإيرانية في اليمن وضرورة إنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة واستكمال العملية السياسية وفقا لمخرجات الحوار الوطني الذي اقره اليمنيون وأجمعوا على بناء دولتهم الاتحادية من ستة أقاليم التي تضمن المساواة للجميع في المواطنة والشراكة في السلطة والثروة والتنمية المتوازنة.

وجددوا التأكيد أن مليشيا الحوثي المسلحة المدعومة من إيران، أثبتت للعالم أجمع أنها مليشيا لا تؤمن بالسلام وأضاعت كل فرصة ولا تحترم أي عهود أو اتفاقات وتعمل دائما على إضاعة فرص السلام واطالة أمد الحرب التي عانى منها اليمنيون كثيرا..مشيرين إلى أن التجارب السابقة أثبتت أن المليشيا تستفيد من دعوات السلام للحصول على الوقت من أجل التحشيد لجولات جديدة من الصراع والاستمرار في ممارسة أبشع الانتهاكات والجرائم الإنسانية بحق الشعب اليمني والتنكيل بكل من يعارضها أو يرفض مشروعها الانقلابي.

كما قام مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث ومعه محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة بزيارة ميدانية إلى مخيم الجفينة للنازحين الواقع جنوب مدينة مأرب، باعتباره أكبر مخيم للنازحين في الجمهورية حيث يضم أكثر من خمسة آلاف أسرة من مختلف محافظات الجمهورية.

حيث اطلع المبعوث الأممي خلال الزيارة على أوضاع النازحين ووضع المخيم، واستمع من عدد من الأسر النازحة إلى توضيحات عن سبب نزوحهم وما تعرضوا له من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية من انتهاكات.

كلمات دالّة

مأرب