آخر تحديث:- منذ 41دقيقة
الجمعة 03 ديسمبر-كانون الأول 2021

بدء برنامج تدريبي لتأهيل 500 شاب وشابة في ريادة الأعمال بدعم أوروبي

الأربعاء 02 سبتمبر-أيلول 2020 الساعة 05 مساءً / مأرب

  بدأ اليوم بمحافظة مأرب البرنامج التدريبي في مجال ريادة الأعمال الذي تقيمه مؤسسة رواد بالشراكة مع مشروع دعم الشركات الناشئة والتطوير الوظيفي (ستيبس)، بدعم من الاتحاد الأوروبي ضمن المرحلة الثانية من مشروع يستهدف بناء قدرات (500) شاب وشابة وتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل.

ويهدف البرنامج الذي يستمر 12 يوما لتأهيل وتدريب 20 مشاركا ومشاركة من شباب وشابات المحافظة وتمكينهم من النهوض بريادة الأعمال كمسار وطريقة للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية وتشجيعهم لإطلاق أفكارهم وتحويلها لمشاريع ذات جدوى اقتصادية.

وأوضح منسق المشروع محمد الشدادي أن البرنامج يركز اهتمامه على شريحة الشباب لتدريبهم على برامج ومشاريع المؤسسة وخصوصا في ريادة الأعمال ومواكبة التطورات التكنولوجية في برامج ومشاريع المؤسسة. لافتا إلى أن مشروع دعم الشركات الناشئة والتطوير الوظيفي يعتبر الأول من نوعه في الاهتمام بريادة الأعمال في المحافظة وتشجيعهم على تنفيذ مشاريعهم الخاصة.

 من جانبه أثنى مدير عام الإدارة الفنية لدعم مبادرات المجتمع بالمحافظة طه غلاب الشميري على دور مؤسسة رواد في تنفيذ مثل هذه المشاريع والبرامج لما لها من أثر في تحسين مستوى الدخل لدى الشباب و تمكينهم من امتلاك مشاريعهم الخاصة والنهوض بعملية التنمية الاقتصادية في المحافظة.

كلمات دالّة

مأرب