آخر تحديث:- منذ 01دقيقة
السبت 08 مايو 2021

مدير شرطة السير: ترقيم 10 ألف مركبة منذ فبراير وقريبا نستكمل البقية

الجمعة 11 ديسمبر-كانون الأول 2020 الساعة 08 مساءً / خاص

أكد مدير شرطة السير بمحافظة مأرب العقيد غانم مرح أن شرطة السير تمكنت حتى ديسمبر الحالي من ترقيم قرابة 10 ألف مركبة من مختلف الفئات خصوصي وأجرة ونقل، منذ تدشين عملية الترقيم في فبراير، وأن شرطة السير عازمة على استكمال ترقيم بقية المركبات قريبا.

ودعا العقيد مرح في تصريح لموقع محافظة مأرب مالكي المركبات الغير مرقمة إلى سرعة التوجه إلى إدارة شرطة السير لترقيم مركباتهم قبل تنفيذ الحملة التي ستبدأ قريبا بالتعاون مع الوحدات الأمنية.. مشيرا إلى أنه سيتم احتجاز السيارات الغير مرقمة، وإدخالها ساحة المطار حتى يتم استكمال إجراءات الترقيم.

وكشف العقيد مرح أن معظم اللوحات التي أصدرتها إدارة شرطة السير منذ بدء عملية الترقيم كانت لمركبات الأجرة، حيث تم تركيب 3700 لوحة أجرة للباصات، إضافة إلى 900 دراجة نارية، فيما توزعت بقية الأرقام على المركبات الخصوصي والنقل.

وقال: "قطعت شوطاً كبيراً في الترقيم وضبط المركبات غير المرقمة من المحافظة لتصحيح وثائقها، رغم الإمكانات الضعيفة سواء من حيث الكوادر أو من حيث الإمكانات الفنية والمعدات".. مضيفا بأن إدارة شرطة السير مازالت تعمل بإمكانات عام 2000، وتتحمل أعباء كبيرة بعد اتساع عاصمة المحافظة بأربع أضعاف عما كانت عليه قبل 2014، نتيجة النزوح الكبير للمشردين من المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

وعن الأطقم العسكرية أكد العقيد مرح قيام إدارة شرطة السير بالتنسيق مع دائرة التأمين الفني في القوات المسلحة لترقيم الأطقم، وتم توريد عدد كبير من اللوحات المعدنية إلى الدائرة ، بعد أن تحملت السلطة المحلية بالمحافظة تكاليف لوحات سيارات الجيش.. معرباً عن أمله في أن يتم استكمال ترقيم كل الأطقم العسكرية في أقرب وقت ممكن حتى تتمكن إدارة شرطة السير من أداء مهاما بشكل أفضل، بما يسهم في تطبيق اللوائح والأنظمة المرورية لعملية السير.

وثمن العقيد مرح اهتمام السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء سلطان العرادة محافظ المحافظة، وحرصه الكبير على استكمال ترقيم المركبات، نظرا لما لذلك من أهمية في تحسين المظهر الحضاري للمحافظة، وتعزيز الوضع الأمني والسكينة العامة التي تنعم بها مدينة مأرب.

 

كلمات دالّة

مأرب