آخر تحديث:- منذ 55دقيقة
السبت 12 يونيو-حزيران 2021

تكريم 3 أدباء ومفكرين من أبناء مأرب على هامش معرض الكتاب الأول بالمحافظة

الجمعة 19 فبراير-شباط 2021 الساعة 09 مساءً / مأرب

 

كرمت السلطة المحلية بمحافظة مأرب اليوم، على هامش فعاليات معرض الكتاب الأول الذي احتضنته المحافظة، ثلاثة من رواد العمل الأدبي والثقافي والفكري من أبناء المحافظة مأرب، وإثرائهم الأدبي والفكري ودورهم النضالي الوطني في تعزيز قيم الثورة والجمهورية.

وفي حفل التكريم قدم وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري درع المحافظة وشهادة تقدير لكل من الأديب والشاعر المناضل السبتمبري علي مهدي الشنواح، والشاعر والأديب والباحث محمد سالم الحداد، والصحفي والكاتب المفكر حسين صالح الصادر..

وأشارالوكيل الباكري إلى أن هذا التكريم الرمزي يعد تكريما لكافة الأدباء والمفكرين والمبدعين في المحافظة تقديرا لدورهم في إثراء الفكر والثقافة ودورهم النضالي في مسيرة النضال الوطني والدفاع عن الثورة والجمهورية ..

منوها بدور المكرمين في إثراء الساحة الأدبية والفكرية اليمنية والمأربية منها خاصة وإسهامهم في خلق وعي ثقافي ومعرفي لدى أوساط الشعب حول مخاطر الفكر الحوثي الدخيل على أبناء اليمن وعلى الجمهورية والثورة السبتمبرية وعلى كرامة وحرية اليمنيين.

وأكد الوكيل الباكري على أن هذا الحراك الثقافي الذي تشهده محافظة مأرب هو خطوة بمثابة معركة أخرى تخوضها المحافظة في الدفاع عن مكتسبات اليمنيين الوطنية وإرثهم النضالي والثقافي.. لافتا إلى أن معرض الكتاب الأول شكل تنظيمه تحديا كبيرا في مواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية إثر الهجمات الشرسة التي تشنها على المحافظة منذ سنوات عقب انقلابها على الدولة.

 

كلمات دالّة

مأرب