آخر تحديث:- منذ 35دقيقة
الإثنين 08 أغسطس-آب 2022

مارب: حفل اشهار رابطة لأسر الشهداء

الإثنين 19 مارس - آذار 2018 الساعة 01 صباحاً / مأرب - خاص

 

أشهر يوم الأحد بمدينة مارب "الرابطة الوطنية لأسر الشهداء"، في حفل فني وخطابي أقيم بقاعة الشهيد القردعي بجامعة اقليم سبأ.

 

وقالت الأمين العام للرابطة منيرة مبروك ، إن آلاف الشهداء ارتقوا في سبيل الوطن وقضية استعادة الدولة وصون الهوية من التجريف وحفظ الوطن من الجائحة الانقلابية.

 

وأضافت "نلتقي هنا تزامنا مع ذكرى مجزرة الكرامة 2011، وفاءً لدماء الشهداء وتضحياتهم وبطولاتهم وتأكيدا على واحدية الدم الثائر".

 

وتابعت "إن الرابطة تشكلت من موقع الفقدان واستحقاقات الدماء الزكية كضرورة ملحة بلورت أهدافها من أحلام الشهداء وآمالهم بدولة ضامنة للحياة الكريمة ووأد تام لمنابع الفتنة الانقلابية".

 

ودعا الامين العام المساعد شائف أبو احدعش، في بيان اشهار الرابطة الرئيس عبدربه منصور هادي، ونائبه ورئيس الحكومة وكافة المنظمات الحقوقية إلى تقدير تضحيات الشهداء الجسيمة .

 

كما دعا البيان الجميع إلى الحفاظ على الثوابت الوطنية في طريق تشكيل الدولة الاتحادية وفي القلب منها نضالات الشهداء وتضحياتهم. حسب قوله.

 

وتطرق البيان إلى شهداء التحالف العربي الذين قال "امتزجت دمائهم بالدم اليمني لمساندة الشعب اليمني ونصرة للدين وتأمين المنطقة وتخليص اليمن من المدر الفارسي الغاشم".

 

من جانبه أكد المسؤول الاعلامي للرابطة الشيخ عبدالكريم عمران، أن الهدف من تأسيس الرابطة هو التنسيق مع الجهات الرسمية والشعبية بما يخدم تعزيز القيم النبيلة التي ضحى من أجلها الشهداء أهمها هوية الأمة والنظام الجمهوري والوحدة.

 

وأضاف عمران أن الرابطة ستعمل على إيجاد قناة تواصل مع أسر الشهداء ورعايتها في المجالين الصحي والتعليمي والحفاظ على حقوقهم وتجسيد الوفاء للشهيد على أرض الواقع.

 

تضمن الحفل فقرات فنية وإنشاديه وقصائد شعرية تغنت بدور الشهيد في الدفاع عن وطنه.

كلمات دالّة

#مأرب