آخر تحديث:- منذ 52دقيقة
الثلاثاء 28 سبتمبر-أيلول 2021

الدكتور العباب يناقش مع مكتب التربية بمأرب الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

الإثنين 02 أغسطس-آب 2021 الساعة 10 مساءً / مأرب

ترأس نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب في محافظة مأرب اجتماعاً ضم قيادة مكتب التربية بالمحافظة ومدراء الإدارات، ناقش الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد 2021 – 2022، وجهود استيعاب الطلاب الذين نزحوا مؤخرا من المحافظات الخاضعة للمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وخلال الاجتماع استمع الدكتور العباب من نائب مدير عام مكتب التربية عبدالعزيز الباكري إلى تقرير عن الاستعدادات القائمة لبدء التسجيل للعام الدراسي الجديد، وجهود طباعة الكتاب المدرسي، والإجراءات التي تمت لاستيعاب الأعداد الجديدة من الطلاب في ظل استمرار استقبال مأرب لأعداد النازحين يوميا نتيجة الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي على الشعب اليمني.

وفي السياق أشاد نائب وزير التربية والتعليم بالجهود الكبيرة لمكتب التربية بمأرب، وما يبذله من جهود للارتقاء بالعملية التعليمية في المحافظة.. مؤكداً على أهمية استمرار الأداء المتميز للمكتب، وتجاوز المعوقات والصعوبات الناجمة عن ارتفاع أعداد الطلاب بالمحافظة إلى نحو أربعة أضعاف عما كان عليه قبل 2015.

وشدد نائب وزير التربية على الالتزام بالانضباط الوظيفي في جميع مكاتب التربية بالمحافظة، وحل مشكلة وثائق الطلاب القادمين من المحافظات التي تقبع تحت سيطرة المليشيات الحوثية عند بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد، وسرعة رفع ماتبقى من بيانات المسح التربوي الشامل الذي نفذه المكتب في مديريات المحافظة.

كلمات دالّة

مأرب