آخر تحديث:- منذ 21دقيقة
الإثنين 08 أغسطس-آب 2022

تكريم الأطباء المتميزين بمأرب بمناسبة يوم الطبيب اليمني

الإثنين 27 يونيو-حزيران 2022 الساعة 04 مساءً / مأرب

 

نظمت هيئة مستشفى مأرب العام ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة اليوم، حفلا تكريميا للأطباء المتميزين في المستشفيات الحكومية بالمحافظة بمناسبة يوم الطبيب اليمني الذي يصادف الـ25 من يونيو من كل عام.

وخلال الحفل أكد وكيل المحافظة علي محمد الفاطمي على أهمية هذه الفعالية التي تعتبر لفتة تجاه الدور الإنساني الكبير الذي يقوم به الأطباء والرسالة السامية التي يحملونها.. مشيرا إلى أن التكريم الرمزي اليوم للمبرزين هو تكريم لكافة العاملين في القطاع الطبي بالمحافظة والعاملين في المجال الصحي الذين يؤدون رسالتهم الإنسانية بكل تفان وأمانة وإخلاص.

من جانبه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالعزيز الشدادي أشار إلى الجهود الكبيرة التي يقوم بها الأطباء في المحافظة في ظل تزايد الطلب على الخدمات الطبية والصحية والنقص الكبير في أعداد الأطباء مقارنة بعدد السكان في ظل النزوح الكبير إلى المحافظة.

ولفت إلى التوسع الكبير الذي شهدته المحافظة في الخدمات الصحية والطبية والحاجة إلى مزيد من التوسع بتوفير تخصصات جديدة ومطلوبة لم تكن موجودة من قبل والحاجة الشديدة إلى التغطية لها بالأطباء من أخصائيين وأطباء عامين.. لافتا إلى تدني أجور الأطباء في ظل الوضع المعيشي والاقتصادي الراهن ما يتوجب إعادة الحاجة إلى إعادة النظر برواتب وأجور الأطباء والعاملين في القطاع الصحي.

إلى ذلك أشار نائب رئيس هيئة مستشفى مأرب الدكتور وجدي المخلافي إلى أن يوم الطبيب اليمني يعتبر محطة للتأكيد على أهمية الرسالة التي يحملها الطبيب والجهد الذي يبذله من أجل تخفيف معاناة وآلام الناس والمرضى، ولفت الانتباه إلى ما يحتاجه الطبيب من تقدير واهتمام.

كلمات دالّة