آخر تحديث:- منذ 53دقيقة
الإثنين 08 أغسطس-آب 2022

إقرار تشكيل لجنة تفتيش ميدانية على السلع الأساسية بمأرب لمنع الاحتكار

الإثنين 27 يونيو-حزيران 2022 الساعة 05 مساءً / مأرب

أقر اجتماع موسع عقد اليوم بمدينة مأرب برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبد ربه مفتاح، تشكيل لجنة تفتيش ميدانية على السلع الغذائية الأساسية في الأسواق وفحصها والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك وضبط الوضع التمويني والأمن الغذائي بالمحافظة.

وناقش الاجتماع الذي ضم مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد ونائب مدير مكتب الصناعة والتجارة ياسر الحاشدي والغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة وعددا من مدراء المكاتب ذات العلاقة و تجار بيع بالجملة في المدينة، الوضع التمويني والغذائي بالمحافظة، والآلية التنفيذية لمنع الاحتكار والغش وتلاعب ضعاف النفوس بأقوات الناس خاصة مع قدوم عيد الأضحى المبارك.

وخلال الاجتماع شدد الوكيل مفتاح على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية للحفاظ على الأمن الغذائي وضمان جودة السلع الغذائية ومنع بيع وشراء المواد الغذائية التي يقدمها برنامج الغذاء العالمي أو خروجها من المحافظة، ومصادرة الكميات الموجودة منها في مخازن التجار وتوريدها إلى الوحدة التنفيذية للنازحين لتوزيعها على المستحقين الذين لم يشملهم البرنامج.

ودعا الوكيل مفتاح إلى تضافر جهود الجميع من أجل الحفاظ على سلامة وأمن المجتمع والعمل بروح المسؤولية في ظل أزمة الغذاء التي يشهدها العالم ، والعمل على تعزيز الثقة بين التجار ومكاتب السلطة المحلية وحل الإشكالات والعوائق التي تواجههم.

كلمات دالّة