آخر تحديث:- منذ 02دقيقة
الثلاثاء 29 نوفمبر-تشرين الثاني 2022

الوكيل مفتاح يبحث الشراكة الإنسانية مع أطباء بلاحدود الهولندية

الثلاثاء 27 سبتمبر-أيلول 2022 الساعة 08 مساءً / مأرب

بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح خلال لقائه اليوم، المدير الإقليمي بالشرق الأوسط لمنظمة أطباء بلا حدود الهولندية آك بوير، ورئيس بعثة المنظمة في اليمن طلال محمد، ومنسق المنظمة بمأرب ديفيد واشيرا ذاجانا، الشراكة الإنسانية بين السلطة المحلية والمنظمة والحاجة إلى توسعة التدخلات لدعم القطاع الصحي الذي يواجه تحديات كبيرة جراء الأعداد الضخمة من النازحين في المحافظة.

وخلال اللقاء قدم مسؤولو المنظمة شرحا عن طبيعة زيارتهم للمحافظة، والتي تهدف إلى تقييم تدخلاتها القائمة خلال الأشهر الماضية وبحث جوانب تطويرها وما يمكن أن تضعه من مشاريع تدخلات في خطتها للعام المقبل.

حيث أشاد الوكيل مفتاح بالتدخلات الإنسانية للمنظمة لدعم قطاع الصحة خاصة ما يتعلق برعاية الصحة الأولية.. مشيدا بقرار المنظمة إعادة دعمها للمشاريع التي انسحبت منها سابقا، وتحويل عياداتها المتنقلة إلى عيادات ثابتة والجدوى الأكثر للعيادة الثابتة في مخيمات النازحين لخدمة النازحين.. وحث المنظمة على الاستفادة من الكوادر الصحية التي في المخيمات للاستفادة منها في العيادات الثابتة لخدمة الأسر النازحة في المخيم.

كما أكد الوكيل مفتاح استمرار السلطة المحلية في تقديم كافة الدعم والتسهيلات لتنفيذ التدخلات الإنسانية التي تخدم النازحين والمجتمع المضيف وتخفف من أعباء وآلام الناس.

  

كلمات دالّة