آخر تحديث:- منذ 32دقيقة
الأحد 05 ديسمبر-كانون الأول 2021

تدشين برنامج لتدريب 110 شباب حديثي التخرج بمأرب
تدشين برنامج لتدريب 110 شباب حديثي التخرج بمأرب

الإثنين 20 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 12 صباحاً / سبأنت

مأرب ـ سبأنت

 

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم برنامجا تدريبيا لتأهيل الشباب الجامعيين ضمن برنامج "روافد مناصري التنمية في الريف بمحافظة مأرب" ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية على مدى 14 يوما.

 

ويهدف البرنامج الذي يشارك فيه 110 متدربا الى تمكين شباب الريف حديثي التخرج من ان يصبحوا عوامل للتغيير التنموي وتأهيلهم للمشاركة في ادوار تنموية ومجتمعية فاعلة ومستقبلا تسهم في نهضة تنمية مستدامة تلبي احتياجات المجتمع الريف.

 

و اكد الدكتور مفتاح اهمية اقامة البرامج التي تبني قدرات الشباب وترفع كفاءتهم في المشاركة الفاعلة في التنمية المحلية.. مشيرا الى حاجة محافظة مأرب التي حرمت على مدى عقود من التنمية وتعرضت للتشويه ،الى العمل الجاد من ابنائها من اجل تنمية خاصة هي قد قطعت في هذه المرحلة شوطا كبيرا وتجاوزت كثيرا من التحديات التي كانت مفروضة عليها رغم الظروف الاستثنائية التي تعيشيها اليمن في ظل الانقلاب الذي قامت به مليشيا الحوثي وقوات صالح على الشرعية والاستيلاء على مؤسسات الدولة.

 

من جانبه اشار مسئول برنامج روافد في الصندوق الاجتماعي للتنمية رمزي الشيخ الى ان البرنامج يسعى الى تأهيل شباب الأرياف حديثي التخرج في موضوعات العمل التنموي التطوعي واضافة الابعاد التنموية الى معارفهم وزيادة قدراتهم على اكتشاف الموارد والامكانات المحلية باستخدام الوسائل المتوفرة بمشاركة المجتمع.

 

فيما اشارت ضابط مشاريع التدريب والدعم المؤسسي بالصندوق نجلاء دماج الى ان محافظتي مأرب والجوف لهما وضع خاص في فرع الصندوق بصنعاء وقيادة الصندوق الاجتماعي للتنمية.. مشيرة الى ان الصندوق انجز بمأرب منذ انشائه نحو 114 مشروعا في مختلف القطاعات