آخر تحديث:- منذ 01دقيقة
الإثنين 05 يونيو-حزيران 2023

لجنة الطوارئ لمواجهة كوارث الأمطار بمأرب تناقش ما تم تنفيذه من الخطة

الأحد 26 مارس - آذار 2023 الساعة 10 مساءً / مأرب - سبأنت:

عقدت لجنة الطوارئ لمواجهة كوارث الأمطار والسيول الفرعية بمحافظة مأرب اجتماعا لها، اليوم، برئاسة مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد، لمناقشة ما تم تنفيذه من خطة الطوارئ في جوانبها الحمائية للتقليل من أضرار السيول في استمرار حالات التحذير المناخي من استمرار وقوع المحافظة تحت منخفض جوي وتوقعات أمطار وسيول كبيرة خلال الأيام القادمة في المحافظة.

وناقشت اللجنة ما تم تنفيذه من أعمال في تنظيف ممرات السيول وأعمال الحماية من توجه السيول نحو الأحياء والحارات السكنية ومخيمات النازحين، والأعمال المتبقية والاحتياجات من آليات ومعدات وغيرها.

وشدد المجتمعون على استمرار التحذيرات للأسر الساكنة في ممرات السيول بضرورة إخلاء مساكنهم إلى أماكن آمنة، والبحث عن مكان بديل آمن لعدد 90 أسرة من النازحين تقطن في ممرات السيول، أبدت استعدادها للانتقال والسكن بشكل أمن.

واستعرضت اللجنة، التقرير الأولي للوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النزوح عن الأسر النازحة في المخيمات المتضررة من الأمطار الغزيرة والمصحوبة بالرياح الشديدة، والسيول خلال الأسابيع الماضية والبالغة أكثر من 9 آلاف أسرة نازحة.. مشددة على أهمية عقد لقاء موسع بشركاء العمل الإنساني لتنسيق دورهم إلى جانب السلطة المحلية في مواجهة الاحتياجات المتوقعة الناتجة لأضرار الأمطار والسيول.

كلمات دالّة