آخر تحديث:- منذ 55دقيقة
السبت 20 يوليو-تموز 2024

اختتام برنامج الطبيب الزائر لمرضى الشبكية والسائل الزجاجي بمأرب

الخميس 08 يونيو-حزيران 2023 الساعة 06 مساءً / مأرب


اختتم المستشفى التخصصي لطب وجراحة العيون بمدينة مأرب، الممول كاملا من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم ،برنامج الطبيب الزائر للكشف والتدخل الجراحي لمرضى الشبكية والسائل الزجاجي.

وقدم البرنامج الذي استضاف الدكتور أبو بكر محمد عبدالله إستشاري جراحة الشبكية والسائل الزجاجي على مدى أربعة أيام ،كشفا طبيا لـ100 حالة مرضية بالاعتلال الشبكي والسائل الزجاجي.

وأجرى عمليات جراحية صغرى بالليزر وحقن الأباسطين لشبكة العين لـ20 حالة مرضية.. بينما تم إحالة 30 حالة أخرى إلى مستشفى مكة بالعاصمة المؤقتة عدن لإجراء عمليات جراحية كبرى لشبكية العين والسائل الزجاجي وسكر العين، بتمويل كامل لتكاليف العلاج والنقل والإقامة من مركز الملك سلمان.

وخلال الاختتام استمع وكيل المحافظة علي محمد الفاطمي إلى شرح مفصل عن الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى لمرضى العيون في محافظة مأرب والمحافظات المجاورة منذ إنشائه .

وأشاد بخدمات المستشفى النوعية والمتميزة من أجل مكافحة العمى والتقليل من مخاطر أمراض العيون في مختلف تخصصاته باعتبارها خدمات إنسانية جليلة تخفف من التكاليف والمعاناة التي يكابدها المرضى من النازحين والمجتمع المضيف خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن...

مثمنا الدور الإنساني لمركز الملك في مختلف المجالات في المحافظة، منها إنشاء وتمويل تشغيل المستشفى وكافة تكاليف الخدمات والأدوية والعمليات التي تقدم مجانا بشكل كامل وتمكين المرضى من استعادة بصرهم وأملهم في الحياة ومكافحة تدهور البصر.

من جانبه أوضح العضو المنتدب لمؤسسة البصر الخيرية العالمية قطاع اليمن_ المشغلة للمستشفى- حسام الدين عوض عبدالله، بأن المستشفى حرص على إقامة برنامج الطبيب الزائر بشكل دوري في التخصصات الدقيقة وإجراء العمليات النوعية والمكلفة مجانا، من خلال استقدام استشاريين وجراحين مهرة في مجال الحول عند الأطفال والمياه البيضاء والمياه الزرقاء وغيرها.

ولفت إلى أن التحضيرات جارية لافتتاح قسم متكامل لجراحة الشبكية في المستشفى نظرا للحاجة الكبيرة لهذا التخصص النوعي في المحافظة...مشيرا إلى أن إجمالي عدد المستفيدين من خدمات المستشفى المجانية بلغت خلال الفترة من أغسطس 2022م حتى نهاية شهر مايو المنصرم نحو 29 ألفا 842 مستفيدا .