آخر تحديث:- منذ 41دقيقة
الخميس 16 أغسطس-آب 2018

وفد البرلمان الفرنسي يطلع على تاريخ مأرب وأسواقها

الجمعة 01 يونيو-حزيران 2018 الساعة 11 مساءً / مأرب - خاص

  وفد البرلمان الفرنسي في جولة سياحية

قام الوفد البرلماني الفرنسي، بجولة تسوقية وسياحية في محافظة مأرب في إطار زيارته للمحافظة، شملت عدد من الأماكن الأثرية التي تزخر بها المحافظة، وأسواقها.

 

وطاف الوفد بعدد من أسواق مدينة مأرب، واطلع على الحركة التجارية النشطة التي تشهدها الاسواق وازدحام المواطنين خلال ليالي شهر رمضان في ظل ما تشهده مأرب من أمن واستقرار ، واقتنى أعضاء الوفد عددا من المقتنيات التذكارية ذات الطابع التراثي لليمن.

 

كما زار الوفد الفرنسي خلال جولته السياحية عرش بلقيس ومعبد أوام، واللذان يحكيان قصة حضارة تاريخية ضاربة في عمق التاريخ وخالدة في الكتب السماوية ما جعلها تراث انساني لكل الأمم والديانات.

 

وعبر الوفد البرلماني الفرنسي عن اعجابه بما شاهده من أمن واستقرار وحركة تجارية نشطة في الأسواق وازدحامها بالمواطنين، والذي يعد دليلاً على جهود مؤسسات دولة قائمة بواجباتها في المحافظة.

 

كما أبدوا إعجابهم بما شاهدوه من شواهد تاريخية في المعالم الأثرية التي زاروها، والتي تحكي براعة الانسان اليمني في صناعة حضارة تاريخية تتخطى كل العصور.

 

رافق الوفد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح ورئيس المكتب الفني الدكتور علي الجبل والسكرتير الصحفي للمحافظ علي الغليسي.

 
النشرة الصحفية

دليل المحافظة

دليل شامل للمكاتب الحكومية والقطاع الخاص والأماكن السياحية

الخدمات الالكترونية

دليل يُقدم خدمة للجمهور يُعنى بالإجراءات الحكومية الإلكترونية