آخر تحديث:- منذ 57دقيقة
السبت 22 يونيو-حزيران 2024

 تدشين أعمال صيانة طارئة لطريق مأرب- العبر بطول 62 كليو

الأربعاء 09 يناير-كانون الثاني 2019 الساعة 06 مساءً / مأرب
 

دشن وكيل محافظة مأرب مبارك بن غريب ، ومعه مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس عبدالودود المدحجي ؛اليوم الأربعاء، أعمال الصيانة الطارئة للأجزاء المتهالكة من طريق مأرب – العبر الاستراتيجي ولمسافة 62 كم ؛ بهدف التقليل من الحوادث المرورية التي تتسببها الحفريات.

 

وتشمل عملية الصيانة الطارئة المسافة الواصلة بين غويربان وشيكال، كمعالجة جزئية حتى يتم البدء بتنفيذ المرحلة الثانية من اعادة التأهيل الشامل للطريق ؛ بتنفيذ من المؤسسة العامة للطرق والجسور فرع مأرب والجوف بتمويل مشترك من الشركة اليمنية للغاز، وشركة صافر.

 

 واستمع وكيل محافظة مأرب مبارك بن غريب إلى شرح من المختصين عن أعمال الصيانة التي تتم من أجل ردم الحفريات في الطريق التي تتسبب في الحوادث ، وضمان جودة الأعمال ؛ لكي تبقى هذه الإصلاحات لوقت زمني طويل ، وتقاوم الحمولات الكبيرة للشاحنات في هذا الخط الذي أصبح يمثل الشريان الوحيد والاستراتيجي الذي يربط اليمن بريا بالمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان الشقيقتين.

 

وأشاد الوكيل بن غريب بتجاوب شركتي صافر واليمنية للغاز، مع قيادة السلطة المحلية ومحافظ المحافظة ، واستعدادهما لتمويل أعمال الصيانة الطارئة ؛ كمبادرة لحل مؤقت يحفظ أرواح الناس ، ويقلل من الخسائر التي تتسببها الحوادث على هذا الطريق حتى تستكمل إجراءات تنفيذ الصيانة الشاملة لمشروع الطريق.

 

من جانبه أشار مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة سبق وأن بادرت بتمويل تنفيذ صيانة شاملة لجزء من الطريق ؛ كانت أكثر تدميرا بلغت 40 كم ، وبكلفة 5ر2 مليار ريال يمني، وقد بلغت نسبة الانجاز فيه أكثر من 70 في المائة.

 

ونوه المهندس المذحجي إلى أن الصيانة الطارئة التي تم تدشينها اليوم لهذا الجزء من الطريق ؛ تهدف إلى رفع كفاءة الطريق نسبيا حتى يتم البدء بتنفيذ أعمال الصيانة الشاملة له.

 

ولفت إلى أن وفداً من وزارة الاشغال العامة والطرق سيصل الأسبوع القادم لدراسة احتياجات إعادة التاهيل الشامل، في حين كان فريقاً من برنامج الأعمار السعودي لليمن قد قام قبل أسبوع بعمل تقييم ودراسة مماثلة لإعادة التاهيل الشامل للطريق مأرب- العبر وتوسعته ليكون طريقا دوليا مزدوجا.

 

رافقه مدير عام فرع المؤسسة العامة للطرق والجسور عبدربه بريعمه، ومدير الادارة الهندسية بشركة صافر ناجي سالم الشريف.

 

كلمات دالّة

#مأرب