آخر تحديث:- منذ 39دقيقة
الإثنين 04 يوليو-تموز 2022

المحافظ يترأس لقاءً موسعاً لمناقشة سير تنفيذ مشروع ربط خمس مديريات بالكهرباء

الخميس 27 يونيو-حزيران 2019 الساعة 06 مساءً / مأرب

ناقش لقاء موسع بديوان محافظة مأرب برئاسة المحافظ سلطان بن علي العرادة، سير تنفيذ مشروع التمديدات الكهربائية للمديريات الجنوبية الغربية البالغ كلفته عشرة ملايين دولار بتمويل السلطة المحلية.

وضم اللقاء وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح ، ورئيس المكتب الفني الدكتور علي الجبل ، ومدير عام الكهرباء عبدالهادي الشبواني ومدير الوحدة التنفيذية للكهرباء والمقاولين المنفذين.

كما ضم اللقاء مدراء عموم المديريات وأعضاء المجالس المحلية وأبرز المشائخ والأعيان في المديريات التي لم يتم تغطيتها بشبكة الكهرباء الغازية وهي: " العبدية - ماهلية - رحبة" بالإضافة إلى مديريتي "الجوبة وجبل مراد" نظراً لمرور الشبكة عبرها.

واستعرض اللقاء أبرز المشكلات والتحديات التي تواجه سير عمل تنفيذ المشروع وأعمال التمديدات والربط، والأعمال التي أنجزت في هذا المشروع ومستوى الإنجاز على مستوى كل مديرية.

وخلال اللقاء كلف المحافظ العرادة وكيل المحافظة الدكتور مفتاح وعضوية رئيس المكتب الفني علي الجبل ومدير عام الكهرباء، بدراسة كافة تلك التحديات والمشكلات ووضع خطة عمل تنفيذية مزمنة وواضحة.

كما كلف المحافظ قيادات السلطات المحلية بالمديريات والمشائخ والأعيان فيها بوضع آلية مكتوبة وملزمة للجميع تضمن التسهيلات اللازمة لسير العمل والتنفيذ للمشاريع والحفاظ على المواد الأولية وتذليل الصعاب أمام المقاولين، وتفعيل الدور المجتمعي للوقوف أولا أمام كل من يحاول عرقلة الأعمال وسير التنفيذ تحت أي مبرر.

وشدد اللواء العرادة على ضرورة تضافر جهود الجميع والتعاون من أجل تنفيذ المشروع وحل الإشكالات والصعوبات كل في مديريته وعزلته وقريته وأن يكون هم الجميع هو إيصال خدمة الكهرباء إلى جميع المواطنين وإنجاز هذا المشروع الحيوي وفق خطة مدروسة ومزمنة .

 

كلمات دالّة

مأرب