آخر تحديث:- منذ 10دقيقة
السبت 02 يوليو-تموز 2022

المحافظ العرادة يترأس اجتماعاً لمناقشة ترتيبات إحياء الأعياد الوطنية

الخميس 19 سبتمبر-أيلول 2019 الساعة 09 مساءً / مأرب

ترأس محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة اجتماعاً للجنة الاحتفالات المشتركة من وزارة الدفاع ومحافظة مأرب ، لمناقشة التحضيرات الخاصة بإحياء الأعياد الوطنية 26 سبتمبر، و 14 أكتوبر ، و30 نوفمبر .

وأقر الاجتماع برنامج الفعاليات ، وإيقاد شعلة السادس والعشرين من سبتمبر، والفعاليات الجماهيرية المصاحبة، من عروض عسكرية وكرنفالية، وشبابية، وبطولات رياضية، والفعاليات التوعوية من ندوات وحلقات نقاشية ، تأكيداً على عظمة الثورة اليمنية، وتجسيداً لأهدافها وقيمها.

وخلال الاجتماع أكد المحافظ العرادة أن الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر هو احتفاء، بعظمة الإنجاز التاريخي، ونبل الأهداف التي انتصرت لإنسانية الإنسان وقيم الحرية والكرامة والعدل، وانتصرت للعلم والعقل وللتاريخ ولعظمة هذا الشعب الذي انطلقت منه أولى حضارات البشرية.

وقال: إن ماسطره الآباء في فجر السادس والعشرين من سبتمبر من انتصار عظيم ، ألقى على عواتقنا مسؤولية تاريخية أمام الله وأمام شعبنا في الحفاظ على هذا الإنجاز ، وتخليده في النفوس، وتجسيد أهدافه وقيمه بين أبنائنا وأجيالنا القادمة، لأن التفريط فيه هو تفريط في ذاتنا وفي إنسانيتنا وفي هويتنا وتاريخنا.

ودعا المحافظ العرادة أبناء المحافظة إلى إظهار الاحتفاء بهذه المناسبة، ورفع أعلام الجمهورية في الشوارع والأماكن العامة والمنازل وعلى السيارات، وأن نجعل من هذا اليوم منطلقاً لتوحيد الجهود والاصطفاف خلف الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، انتصاراً لتضحيات الآباء والأجداد، وتضحيات أبطالنا في جبهات الشرف والعزة لاستعادة ماتبقى من وطننا المختطف من قبل الإمامة.

وأشار إلى أن ما قامت به مليشيا الحوثي من انقلاب وسيطرة على المحافظات ومؤسسات الدولة، وما ارتكبته بحق هذا الشعب من جرائم لامثيل لها في التاريخ، يمثل جرس تذكير بعظمة هذه الثورة، وعظمة الانتصار الذي حققه آباؤنا ضد الاستبداد.

وكان الاجتماع قد ناقش تزيين وإضاءة الشوارع العامة والمنشآت العامة ورفع الأعلام الجمهورية، كما ناقش عدداً من الملاحظات المطروحة على برنامج الفعاليات وأقرها.

كلمات دالّة

مأرب