آخر تحديث:- منذ 27دقيقة
الأربعاء 26 يناير-كانون الثاني 2022

شركاء العمل الإنساني بمأرب تختتم اجتماعها الدوري

الأربعاء 25 سبتمبر-أيلول 2019 الساعة 10 مساءً / مأرب

أكد شركاء العمل الإنساني في محافظة مأرب في ختام اجتماعهم الدوري اليوم ، على أهمية تعزيز الشراكة واشفافية بين مختلف الشركاء لتحقيق الاستجابة الإنسانية والالتزام بمعايير العمل الإنساني وحقوق الإنسان وعدم التمييز .

وشدد الاجتماع الذي استمر خمسة أيام، وضم ممثلين عن المنظمات الدولية المانحة و الجهات الحكومية ذات العلاقة والمنظمات المحلية وممثلين عن السكان المحليين، على أهمية إيجاد قاعدة بيانات اكترونية موحدة ومشتركة بين شركاء العمل الإنساني لضمان التوزيع العادل للمساعدات وعدم حرمان بعض المستفيدين.

وأكد الاجتماع على أهمية البدء بتشكيل لجنة لإعداد خطة العمل الإنساني والخدمي بمحافظة مأرب للعام المقبل 2020م على مستوى كل المديريات بالإضافة إلى تدشين مركز خاص بتبادل المعلومات في الجانب الإنساني بالتنسيق مع السلطة المحلية، لاستقبال الشكاوى عبر الانترنت.

هذا وقد هدف الاجتماع الذي أدارته اللجنة المشتركة لتعزيز الاستجابة الإنسانية والمكونة من ملتقى طلاب مأرب الثقافي والتنموي (FSMCD ) و مكتبي التخطيط والتعاون الدولي والشؤون الاجتماعية والعمل، إلى إيجاد حلول للمشاكل التي تواجه العمل الإنساني بالمحافظة وتعزيز الشراكة بين الجهات الرسمية ذات الصلة بالأعمال الإنسانية ومنظمات المجتمع المدني المشاركة في مشروع شركاء من أجل الإنسانية .

وكان رئيس ملتقى طلاب مأرب بشير عيشان قد أشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسلة اجتماعات دورية في إطار مشروع شركاء من أجل الإنسانية الممول من الصندوق الوطني للديمقراطية (NED).



كلمات دالّة

مأرب