آخر تحديث:- منذ 40دقيقة
الأربعاء 26 يناير-كانون الثاني 2022

تنظيم حلقة نقاشية حول مسودة دراسة تناولت الواقع الاقتصادي بمأرب

الإثنين 30 سبتمبر-أيلول 2019 الساعة 05 مساءً / مأرب

افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم حلقة نقاشية حول مسودة دراسة الواقع الاقتصادي لمحافظة مأرب (التحديات والفرص والرؤى) والتي نظمها مركز الإعلام الاقتصادي بالتعاون مع الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة.

وأكد الوكيل مفتاح خلال افتتاح الورشة على أهمية انعقاد مثل هذه الفعاليات بما يعزز التنمية المنشودة في المحافظة.. لافتاً إلى الفجوة الكبيرة التي تعانيها المحافظة الناشئة بين الزيادة الكبيرة في عدد السكان بسبب موجات النزوح إلى المحافظة من مختلف المحافظات، في ظل تدني مستوى الخدمات العامة والبنى التحتية، وهو ما يوفر فرصا إضافية واعدة للاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص لتنمية وتطوير المحافظة بمنفعة متبادلة إلى جانب الفرص الاستثمارية الواعدة التي تمتلكها المحافظة في مختلف المجالات بفعل موقعها الجغرافي والإرث الحضاري والتربة الغنية بعناصر الزراعة والصناعة.

وأشار الدكتور مفتاح إلى أن السلطة المحلية ركزت خلال المرحلة الماضية على تعزيز الأمن والاستقرار بالمحافظة والاستثمار في تطوير المؤسسات الأمنية بما يوفر المناخات الملائمة للتنمية والاستثمار كونه لا تنمية ولا استثمار دون أمن حتى حققت نجاحا باهرا بشهادة الجميع.. كما استقبلت العديد من طلبات الاستثمار وشهدت افتتاح العديد من الأنشطة الاستثمارية التجارية والخدمية والصناعية في المحافظة وفي مختلف المجالات.

وأكد وكيل المحافظة على ضرورة استثمار اللحظة في إيجاد بنى تحتية سليمة ومستدامة في المحافظة وإيجاد قاعدة صلبة للشراكة بين السلطة المحلية والقطاع الخاص في مجال التنمية والاستثمار بما يحقق المنافع للجميع.. معرباً عن أمله في أن تخرج الحلقة النقاشية برؤى ومقترحات عملية وواقعية يمكن تطبيقها والبناء عليها.

وكان مدير عام الغرفة التجارية بالمحافظة عبدالحق منيف وممثل مركز الإعلام الاقتصادي بالمحافظة محمد الحريبي قد ألقيا كلمتين تناولا فيهما أهداف الحلقة النقاشية وأهمية وضع رؤية اقتصادية مستقبلية للمحافظة تتعزز فيها الشراكة التنموية مع القطاع الخاص باعتباره شريكاً رئيساً لا يمكن الاستغناء عنه أو تجاهل دوره الحيوي في التنمية والبناء والاقتصاد الوطني.

هذا وأثريت مسودة الدراسة التحليلية للواقع الاقتصادي للمحافظة والتي شملت المميزات والفرص الاقتصادية والرؤية المستقبلية لتحقيق التنمية الاقتصادية في المحافظة، أعدها الدكتور أمين الحميدي.. أثريت بالعديد من النقاشات والآراء من قبل المشاركين في حلقة النقاش والتي ضمت مدراء عموم عدد من المكاتب التنفيذية بالسلطة المحلية ذات العلاقة بالاستثمار والتنمية والتخطيط، وعدد من المستثمرين في المحافظة والإعلاميين.

 

كلمات دالّة

مأرب