آخر تحديث:- منذ 48دقيقة
السبت 02 يوليو-تموز 2022

المحافظ العرادة يناقش مع ممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدخلاتها الإنسانية

الإثنين 30 سبتمبر-أيلول 2019 الساعة 07 مساءً / مأرب

 

ناقش محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، اليوم، مع وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي الذي يزور المحافظة برئاسة مادز هنسن ، تدخلاتها في عدد من المجالات الاغاثية والإنسانية.

وفي اللقاء أشاد المحافظ العرادة بتدخلات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في محافظة مأرب ودعمها لعدد من المشاريع الإنسانية ..متطلعاً إلى تقديم مزيد من الدعم للمحافظة ، بما يسهم في التخفيف من معاناة النازحين في ظل استمرار حركة النزوح إليها من جميع المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية الانقلابية.

وأكد محافظ مأرب أن السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية تقدم كافة التسهيلات للجنة الدولية وفرقها الميدانية ، بما يمكنها من دراسة الاحتياج وملامسة هموم النازحين من الواقع .. متمنياً من اللجنة أن تترجم خططها إلى أعمال على الميدان.

ولفت المحافظ العرادة أن تدخلات المنظمات الدولية لا يزال دون المستوى ، ولا يلبي الاحتياج القائم، وعليها القيام بواجبها الإنساني من خلال ملامسة الاحتياج ، وتحري الحقيقة من السكان المحليين ومخيمات النازحين وليس عبر تقارير مغلوطة أو من طرف واحد.

من جهته أشار رئيس البعثة الفرعية للصليب الأحمر إلى أن اللجنة تعتزم فتح مكتب لها بالمحافظة.. منوهاً بأن هذه الزيارة للفريق الذي يضم متخصصين وفنيين تهدف إلى دراسة الاحتياجات واللقاء بمدراء المكاتب الخدمية للاطلاع على خططها وبحث آلية دعمها وخاصة في مجال الصحة والمياه والتربية والإغاثة الإنسانية.

حضر اللقاء وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح.

كلمات دالّة

مأرب