آخر تحديث:- منذ 18دقيقة
الأربعاء 29 يونيو-حزيران 2022

مشاركات ومشاركون من إقليمي سبأ وحضرموت يبدءون مناقشة تدشين مصفوفة النساء

الأحد 13 أكتوبر-تشرين الأول 2019 الساعة 07 مساءً / مأرب

  بدأ اليوم بمأرب الملتقى الأول لفعاليات تدشين مصفوفة النساء وفق مخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور الاتحادي الجديد، والذي نظمه مكتب وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بالشراكة مع مؤسسة فريدريش ايبرت على مدى يومين.

ويهدف الملتقى الذي يضم 40 مشاركة ومشاركاً من محافظات إقليمي سبأ وحضرموت، إلى مناقشة وإثراء مسودة مصفوفة قضايا النساء والتي تتضمن المواد المنصوص عليها في مخرجات الحوار الوطني والنصوص التي ترجمتها في مسودة الدستور الاتحادي والأنشطة والإجراءات التنفيذية المقترحة لها.

وفي افتتاح الملتقى أشار وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله أحمد الباكري إلى تزامن انعقاد هذه الفعالية مع احتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 اكتوبر المجيدتين، واللتين كانتا محطة التحول لليمن وانعتاق الشعب اليمني من النظام الكهنوتي السلالي في الشمال والاستعمار البغيض في الجنوب.

ونوه إلى أن هذا الملتقى يأتي استكمالاً لمراحل سابقة شرعت بها الحكومة والوزارة على أرض الواقع لدعم قضايا النساء ومناصرة المرأة اليمنية وفقا لمخرجات الحوار الوطني.. متمنياً على المشاركات والمشاركين في الملتقى الإثراء القيم لهذه المصفوفة بما يعزز من مكانة المرأة وحضورها ومكاسبها السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وغيرها.

حضر الافتتاح مستشار وزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني عبدالرقيب القيسي ومدير برامج مؤسسة فريدريش ايبرت محمود قياح.

 

كلمات دالّة

مأرب