آخر تحديث:- منذ 31دقيقة
الإثنين 15 أغسطس-آب 2022

اختتام تدريب 20 نازحة في مجالي الكوافير وصناعة البخور

الخميس 14 نوفمبر-تشرين الثاني 2019 الساعة 06 مساءً / مأرب

اختتمت اليوم بمدينة مأرب دورتان لتأهيل 20 امرأة نازحة في مجالي الكوافير، وصناعة البخور والعطور، والتي نفذتها مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية بالتعاون مع مؤسسة صلة على مدى ثلاثة أشهر ضمن برنامج "مشاريع الإنعاش المبكر".

وهدف البرنامج الذي نفذ تحت شعار"مهنتي بين يدي" إلى تحسين سبل العيش لدى النساء وتمكينهن اقتصادياً من خلال إكسابهن مهارات حياتية وحرف مدرة للدخل، تمكنهن من تحسين مستوى أسرهن المعيشي، والتغلب على الظروف المعيشية الصعبة، التي أفرزتها الحرب في اليمن وحالات النزوح، ورفع طموحاتهن في الانطلاق بتأسيس مشاريعهن الخاصة صغيرة أو متناهية الصغر .

وفي حفل الاختتام للدورتين أشاد مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة ناجي الحنيشي بإقامة مثل هذه الدورات التي تحسن من سبل العيش لدى الاسر وتحولها الى اسر منتجة ومعتمدة على ذاتها.. مؤكدا أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب التعليم الفني والتدريب يوليان هذا الجانب رعاية خاصة ويقدمان كل الدعم والتسهيلات لإقامة مثل هذه الأنشطة الهادفة للمجتمع والتنمية المحلية.

من جانبها أشارت مدير مؤسسة استجابة نسيبة الغساني إلى أن الخريجات من الدورتين سيقمن بتدريب 200 إمرأ بمعدل 10 نازحات لكل خريجة، تحت إشراف المؤسسة.

هذا وقد جرى في ختام الحفل الذي حضره مدير عام تنمية المرأة بديوان المحافظة فندة العماري، ومدير الجمعيات والاتحادات بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ربيع جمالة تكريم المشاركات في الدورتين والمدربات.

 

كلمات دالّة

مأرب