آخر تحديث:- منذ 39دقيقة
الثلاثاء 03 أغسطس-آب 2021

الباكري يدشن مشروع (شاركني سقيا النازحين) بمخيمات مأرب

الخميس 09 يوليو-تموز 2020 الساعة 08 مساءً / مأرب

 

دشن وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله أحمد الباكري، اليوم، مشروع (شاركني سقيا النازحين) الهادف إلى توزيع أكثر من نصف مليون لتر من المياه النقية الصالحة للشرب للنازحين في مخيمات النزوح في عدد من المديريات، والذي تنفذه منظمة شاركني للتنمية بدعم من شركة الوحدة العربية.

وخلال تدشين المشروع استمع الوكيل الباكري من رئيس المنظمة طه حمود إلى شرح عن المشروع يستهدف دعم 300 أسرة نازحة في مخيمات النزوح بمديريات صرواح ووادي العطيف والجفينة العليا بالمدينة، والمخيمات في مجزر، ورغوان، وتزويدهم بأكثر من 550 ألف لتر من المياه النقية الصالحة للشرب من خلال شراء صهاريج مياه، من أجل تخفيف معاناة النازحين في المخيمات من نقص المياه في ظل الارتفاع الكبير لحرارة الصيف وانتشار فيروس كورونا الذي تحتاج فيه العائلات إلى مياه كثيرة للنظافة من أجل مكافحة انتقال عدوى الفيروس.

وقد أشاد الوكيل الباكري بهذه المبادرة الرائعة من منظمة شاركني والدور الفاعل للقطاع الخاص في تمويل المشروع والذي يعكس إدراكه لدوره الإنساني والتنموي في المحافظة في هذه المرحلة التي يمر بها الوطن، وإيمانه بالشراكة والتكافل الاجتماعي والمسؤولية الاجتماعية.

مشيرا إلى أن هذه المبادرة ستخفف كثيرا من معاناة النازحين في احتياجاتهم للمياه التي تزداد في مثل هذه الأيام شديدة الحرارة.. إلى جانب أن المياه من الاحتياجات الأساسية للأسر النازحة والتي تعاني من شحتها مخيمات النزوح وتكلف عملية شرائها من قبل الأسر النازحة أعباء مادية كبيرة في ظل حالتهم المادية والمعيشية الصعبة للأسر في المخيمات.

 

كلمات دالّة

مأرب