آخر تحديث:- منذ 23دقيقة
الأحد 24 أكتوبر-تشرين الأول 2021

مدير الشركة اليمنية للغاز يتفقد سير العمل بمنشأة مأرب

الخميس 29 إبريل-نيسان 2021 الساعة 01 صباحاً / مأرب

تفقد مدير عام الشركة اليمنية للغاز المهندس محسن بن وهيط اليوم، سير العمل بمنشأة مأرب للغاز، واطلع على آلية الإنتاج والتوزيع اليومية وخطة المنشأة لتغطية احتياجات السوق خلال الأيام المتبقية من رمضان وأيام عيد الفطر.

 وتعرف المهندس بن وهيط من نائب منشأة الغاز بمحافظة مأرب المهندس صالح بن حسن بن جلال على آلية وكمية الانتاج اليومي في المنشأة وآلية التوزيع على وكلاء الشركة في مدينة مأرب وعموم مديريات المحافظة.

وأوضح بن وهيط أن الشركة اليمنية للغاز تسعى ضمن خطتها المستقبلية لتأمين مخزون استراتيجي لفرعها في محافظة مأرب، بما لا يقل عن 30 ألف اسطوانة غاز منزلي بما يمكنها من مواجهة الطلب المتزايد على مادة الغاز في مدينة مأرب وعموم مديريات المحافظة التي تحتضن أكثر من 2 مليون و300 ألف نازح .

وأشار إلى أن الشركة تعمل حالياً على التقييم وإعادة النظر في نسب حصص المحافظات من مادة الغاز المنزلي وتحديد نسبة كل محافظة بناء على الكثافة السكانية ونسبة تواجد النازحين فيها لضمان التوزيع العادل لمادة الغاز على كل المحافظات.

من جهته أكد نائب مدير منشأة مأرب الغاز صالح بن جلال، أن الوضع التمويني لمادة الغاز المنزلي مستقر في عموم مديريات محافظة مأرب وأن مادة الغاز متوفرة لجميع المواطنين بالسعر الرسمي المقدر ب 3200 ريال .. مشيرا إلى أن المنشأة تقوم بتوزيع إنتاجها اليومي المقدر بـ 8000 أسطوانة على وكلائها في مدينة مأرب وجميع المديريات بشكل يومي لتغطية احتياج السوق وتلافي حدوث أي أزمة .

كلمات دالّة

مأرب