آخر تحديث:- منذ 44دقيقة
الخميس 28 أكتوبر-تشرين الأول 2021

الوكيل مفتاح يناقش مع الغذاء العالمي آليات انتظام توزيع المساعدات الشهرية للنازحين بمأرب

الأربعاء 12 مايو 2021 الساعة 10 مساءً / مأرب

 

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، مع رئيس وحدة البرامج في برنامج الأغذية العالمي أنتوني سابيتي اليوم ، آليات توزيع المساعدات الغذائية الشهرية للنازحين في محافظة مأرب بشكل منتظم.
وفي الاجتماع شدد الوكيل مفتاح على ضرورة توزيع المساعدات الغذائية الشهرية التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي للنازحين في محافظة مأرب بصورة منتظمة وسرعة معالجة كافة الإشكاليات والعراقيل التي تسببت في تأخير صرف تلك المساعدات خلال الأشهر الماضية.. داعيا قيادة البرنامج إلى التوسع في توزيع مساعداته لتشمل آلاف الأسر النازحة ممن لاتزال غير مستهدفة بتلك المساعدات في ظل استمرار حركة النزوح وارتفاع أعداد النازحين في عموم مديريات المحافظة إلى أكثر من 2 مليون و4 آلاف نازح.
وأوضح الدكتور مفتاح أن المساعدات الغذائية الشهرية تعد من أهم الاحتياجات الأساسية والضرورية لعشرات الآلاف من الأسر النازحة وآلاف الأسر المضيفة بمحافظة مأرب .. مشيرا إلى المخاطر المحتملة جراء عدم صرف المساعدات الغذائية بانتظام أو تأخير تسليمها للمستفيدين ، وفي مقدمتها المخاطر الصحية في ظل تفشي الكثير من الأوبئة والأمراض أبرزها أمراض سوء التغذية، وانتشار الحميات بالتزامن مع تفشي و انتشار جائحة كورونا العالمية.
من جهته استعرض رئيس وحدة البرامج في برنامج الأغذية العالمي أنتوني سابيتي ، الإجراءات التي اتخذها البرنامج لمعالجة مشكلة تأخير توزيع المساعدات الغذائية لمستحقيها في محافظة مأرب خلال الأشهر الماضية والتدابير المتخذة لضمان عدم تكرار تلك المشكلة والانتظام في توزيع تلك المساعدات بصورة شهرية.
وأوضح أن البرنامج يستكمل حاليا إجراءات تسليم حصة محافظة مأرب من المساعدات الغذائية الخاصة بشهر أبريل المنصرم ويشرف على عملية تخزينها في مخازنها الخاصة وذلك تمهيدا للبدء بعملية توزيعها على المستفيدين خلال الأيام القليلة القادمة.. مؤكدا أن برنامج الأغذية يكثف - منذ أيام- اتصالاته مع شركائه من المانحين الدوليين لتوفير حصص إضافية لمحافظة مأرب بهدف تغطية أكبر عدد ممكن من الأسر غير المستهدفة من مساعداته الغذائية في عموم مديريات المحافظة.

كلمات دالّة

مأرب