آخر تحديث:- منذ 03دقيقة
الخميس 28 أكتوبر-تشرين الأول 2021

الوكيل مفتاح يبحث أوجه التعاون والتنسيق وتعزيز الشراكة مع منظمة اليونيسيف

الثلاثاء 18 مايو 2021 الساعة 07 مساءً / مأرب

 

بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح اليوم، مع مدير مكتب منظمة اليونيسيف بصنعاء المهندس وليد نعمان، أوجه التعاون والتنسيق بين السلطة المحلية والمنظمة وسبل تعزيز الشراكة الإنسانية بينهما لتنفيذ عدة مشاريع في المحافظة خلال الفترة القادمة.

وخلال اللقاء أشاد الوكيل مفتاح بتدخلات منظمة اليونيسيف وبمشاريعها الإنسانية المنفذة في محافظة مأرب في مجالات الصحة والتعليم والمياه والحماية وثمن دورها الإنساني الكبير في إغاثة وإيواء النازحين وتلبية احتياجاتهم والتخفيف من معاناتهم خلال العامين الماضيين.

ودعا مفتاح اليونيسيف إلى مضاعفة جهودها وتكثيف حجم تدخلاتها وتوسيع نطاق مشاريعها الإنسانية وأنشطتها الإغاثية والإيوائية المختلفة لتشمل أكبر عدد ممكن من النازحين في المحافظة في ظل استمرار توافد آلاف النازحين الجدد إلى المحافظة بشكل شبه يومي، مما استدعى إنشاء عشرات المخيمات الجديدة والتوسع في المخيمات السابقة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من هؤلاء النازحين.

من جهته أوضح مدير مكتب منظمة اليونيسيف بصنعاء وليد نعمان أن زيارته تهدف للاطلاع على الوضع الإنساني والإغاثي في محافظة مأرب عن كثب وتقييم أوضاع النازحين وتحديد احتياجاتهم الأساسية والتشاور مع قيادة السلطة المحلية ومديري المكاتب التنفيذية المعنية في تحديد أولويات المشاريع التي تعتزم المنظمة تنفيذها لضمان استهداف النازحين الجدد في كل مخيمات النزوح الجديدة في المحافظة.

كما تهدف الزيارة - وفق مدير مكتب المنظمة بصنعاء - إلى متابعة سير العمل في المشاريع والأنشطة التي تنفذها المنظمة في المحافظة خاصة في مجالات المياه والإصحاح البيئي ودعم القطاع الصحي وتدريب وتأهيل الكوادر الطبية في المحافظة.

وأشاد نعمان بمستوى تعاون السلطات الرسمية في مأرب مع المنظمة وتسهيل عمل فرقها الميدانية العاملة في الميدان وتذليل كافة الصعوبات الماثلة أمامهم خلال الأعوام الماضية.

كلمات دالّة

مأرب