آخر تحديث:- منذ 27دقيقة
الخميس 28 أكتوبر-تشرين الأول 2021

ورشة عمل بمأرب تناقش واقع القطاع الصحي والتحديات التي تواجهه

السبت 10 يوليو-تموز 2021 الساعة 09 مساءً / مأرب

بدأت اليوم بمأرب ورشة عمل خاصة بمناقشة واقع القطاع الصحي في المحافظة، تنظمها منظمة مساءلة لحقوق الإنسان بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وبدعم من منظمة شركاء اليمن على مدى يومين.

وتهدف الورشة التي يشارك فيها 14 مشاركا من مديري المستشفيات العامة والخاصة إلى الخروج برؤية لدعم وتعزيز دور القطاع الصحي والتغلب على التحديات والصعوبات التي تواجه القطاع.

وفي افتتاح الورشة أشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالعزيز الشدادي إلى أهمية انعقاد هذه الورشة، في ظل الصعوبات والتحديات التي يواجهها القطاع الصحي والأعباء التي يتحملها القطاع في تلبية الحد الأدنى من الاحتياجات للخدمات الصحية الكبيرة والمتزايدة، جراء استقبال المحافظة لأعداد كبيرة من النازحين والمهجرين من مختلف محافظات الجمهورية والتي مازالت مستمرة حتى اليوم، بسبب انقلاب مليشيا الحوثي على الشرعية وحربها على الشعب اليمني.

واستعرض الدكتور الشدادي واقع الخدمات الصحية والطبية في المستشفيات الحكومية بالمحافظة والإمكانات المتوفرة وحجم الفجوة بين الطلبات على الخدمات الصحية والطبية من قبل المواطنين والإمكانات المتوفرة من بنى تحتية وتجهيزات وكوادر صحية والاحتياجات لردم هذه الفجوة والارتقاء بواقع القطاع الصحي والخدمات المقدمة.. داعيا شركاء العمل الإنساني القيام بواجبهم في تقديم المساعدات اللازمة للمشافي والمراكز الصحية بما يمكنها من القيام بدورها الإنساني بكفاءة وتقديم خدماتها بالجودة المطلوبة والتخفيف من معاناة المواطنين والنازحين.

من جهته أكد رئيس منظمة مساءلة لحقوق الإنسان مهدي بالغيث أن هذه الورشة تأتي ضمن مبادرة دعم القطاع الصحي في محافظة مأرب إضافة إلى تعزيز دور السلطة المحلية في دعم القطاع الصحي وتوفير الاحتياجات اللازمة، و إيجاد وعي مجتمعي بالثقافة الصحية.

كلمات دالّة

مأرب