آخر تحديث:- منذ 47دقيقة
الخميس 28 أكتوبر-تشرين الأول 2021

مكتب التعليم الفني يختتم دورة تديبية في مجال الحاسوب لـ30 نازحا ونازحة

الخميس 15 يوليو-تموز 2021 الساعة 09 مساءً / مأرب

 

اختتمت اليوم بمأرب دورة تدريبية في مجال الحاسوب لـ 30 متدربا ومتدربة من النازحين من المديريات الشمالية (مجزر، مدغل، ورغوان) ومن محافظة الجوف والتي نفذها مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة على مدى شهر كامل.

وفي الختام أكد وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله أحمد الباكري على أهمية إقامة مثل هذه الدورات التأهيلية للنازحين والنازحات بما يسهم في تمكينهم من الحصول على فرص عمل تحولهم إلى عناصر منتجة تساعدهم في تحسين سبل العيش لأسرهم وإدماجهم في التنمية.

مؤكدا دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لمثل هذه البرامج الهادفة إلى تنمية العنصر البشري في مختلف المجالات.. مشددا على أهمية حشد الجهود في تقديم برامج تعليمية وتأهيلية نوعية خاصة للمراة بما يمكنها من الإسهام الفاعل في التنمية.

من جانبه أشار مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني ناجي الحنيشي إلى أن هذه الدورة ستتبعها عقب عيد الأضحى المبارك دورات أخرى لبناء قدرات الشباب والشابات خاصة النازحين والنازحات، منها بما يسهم في تخفيف معاناتهم وإدماجهم في سوق العمل.

مشيدا بالالتزام الكبير للمتدربين والمتدربات خلال الدورة وهو ما يعكس تعطشهم للتعلم وتطوير ذاتهم وخاصة بين أوساط المتدربات من النازحين.

وفي ختام الدورة التي حضرها رئيس المكتب الفني بالمحافظة الدكتور علي الجبل ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالحكيم القيسي ومدير عام تنمية المراة بالمحافظة فندة العماري ومدير عام مكتب الثقافة علي بقلان ومدير عام مديرية بدبدة الدكتور يحيى القانصي، جرى تكريم المتدربين بشهادات التقدير.

كلمات دالّة

مأرب