آخر تحديث:- منذ 43دقيقة
الأحد 24 أكتوبر-تشرين الأول 2021

مدير عام شرطة مأرب يؤكد ارتفاع معدل ضبط الجريمة هذا العام إلى 93%

الجمعة 13 أغسطس-آب 2021 الساعة 06 مساءً / مأرب


أكد مدير عام شرط محافظة مأرب العميد يحيى حميد ارتفاع معدل ضبط الجريمة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 93 في المائة، في مؤشر على مدى تطور أداء الأجهزة الأمنية في التعامل مع الجريمة، وتعقب وضبط مرتكبيها.
وقال إن نسبة ضبط الجريمة العام الماضي بلغت 89 %.. معتبراً ذلك رقما قياسياً إذا ما تمت مقارنته بحجم عدد السكان في مأرب البالغ قرابة 3 ملايين نسمة.
وأشار في حوار نشرته صحيفة 26 سبتمبر قيام شرطة المحافظة بجهود تأهيل وتدريب ضباط وأفراد شرطة المحافظة، ميدانيا وتوعويا وقانونيا، وكذلك تحديث وتطوير الأنظمة الداخلية، والخدمات الأمنية.
وقال إن شرطة المحافظة تمكنت العام الماضي 2020 من تأهيل 2819 ضابطا وصفا وفردا من منتسبي شرطة مأرب وفروعها خلال 49 دورة وورشة عمل تخصصية وقانونية وتوعوية وعلمية ومهارية.
كما قامت شرطة المحافظة وفق العميد حميد باستحداث أنظمة إلكترونية لتسهيل وتأمين العمل، بالإضافة إلى إنشاء 7 مناطق أمنية جديدة، وتنفيذ 23 مشروعاً تطويرياً، منها ثلاثة مشاريع متعلقة بأنظمة الأمن الإلكتروني، و12 مشروعاً لتطوير البنى التحتية، وثمانية مشاريع متعلقة بالخدمات الأمنية.
وأشاد مدير عام شرطة مأرب بمستوى العلاقة المتينة بين الأجهزة الأمنية والمواطنين من أبناء مأرب والنازحين، وقال إن المجتمع المأربي وكل من تواجد في مأرب يتطلعون بشغف كبير للنظام والأمن والأمان والاستقرار، وهم حريصون على الحفاظ على حالة السكينة العامة والسلم الاجتماعي ويرفضون كل المشاريع التخريبية، ولا يقبلون بوجود أي عناصر إجرامية خارجة عن النظام والقانون في مناطقهم.

كلمات دالّة

مأرب