آخر تحديث:- منذ 14دقيقة
الأحد 26 سبتمبر-أيلول 2021

الوكيل مفتاح يدشن مشروعي توزيع مساعدات إيوائية وغذائية مقدمة من مركز الملك سلمان

الخميس 09 سبتمبر-أيلول 2021 الساعة 01 صباحاً / مأرب

 

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالمحافظة عبدالرحمن الصيعري، مشروعي توزيع المساعد الإيوائية والغذائية الطارئة للأسر النازحة مؤخرا من مديرية رحبة، وتوزيع ملابس نسائية للفئات الأشد فقرا والأيتام من النازحين إلى محافظة مأرب، والمقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية وائتلاف الخير للإغاثة .

ويتضمن مشروع المساعدات الإيوائية والغذائية الذي دشن في حي الشركة بمدينة مأرب، تقديم مائة خيمة إيواء كل خيمة مزودة ببطانيتين وفرش إلى جانب سلة غذائية، ويستفيد منها مائة أسرة نازحة من مديرية رحبة جنوب غرب محافظة مأرب نزحت مؤخرا جراء القصف المباشر من قبل مليشيا الحوثي بالصواريخ والقذائف من الأسلحة الثقيلة والطائرات المسيرة مؤخرا لمنازل المدنيين الآمنين في قرى المديرية والبعيدة عن خط المواجهات.

فيما يستهدف مشروع توزيع الملابس النسائية الذي جرى تدشينه في مخيم اسطنبول للنازحين في حي الروضة، عشرة آلاف مستفيدة من النساء والفتيات من فئات الأيتام والأشد فقرا.

وخلال التدشين ثمن الوكيل مفتاح الاستجابة السريعة لمركز الملك سلمان للنداء الإنساني الذي أطلقته السلطة المحلية لمساعدة النازحين من مديرية رحبة والذين باتوا في العراء تحت الأشجار بدون أي مقومات للحياة الإنسانية الأساسية والذين أجبرتهم مليشيا الحوثي على التشرد والنزوح هربا من قصفها المباشر والمستمر على قراهم ومنازلهم الآمنة.. مشيرا إلى أن هذه المساعدة ستخفف جزءا من معاناة بعض الأسر النازحة.

ودعا الدكتور مفتاح المنظمات الإنسانية الإسراع في تقديم تدخلاتها العاجلة لمواجهة احتياجات الأسر النازحة التي يتزايد أعدادها بشكل يومي جراء استمرار قصف مليشيا الحوثي لمنازلهم وقراهم.. مشيرا إلى أن النازحين يحتاجون لتدخلات عاجلة في مجالات المأوى والإيواء والمياه والصحة والتعليم والكهرباء وغيرها من الاحتياجات الأساسية.

من جانبه أشار الصيعري إلى أن هذه المساعدات تأتي في إطار الاستجابة للنداء الإنساني الذي أطلقته السلطة المحلية بالمحافظة لمساعدة النازحين مؤخرا من مديرية رحبة.. لافتا إلى أن هذه الكمية التي جرى تدشينها اليوم، هي مرحلة أولى من التدخل وسيعقبها مراحل أخرى من المساعدات.

حضر التدشين مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة سيف مثنى، ومدير عام شبكة النماء اليمنية عبدالوهاب نصر عبدالجليل وممثلون عن ائتلاف الخير للإغاثة.

كلمات دالّة

مأرب