آخر تحديث:- منذ 51دقيقة
الأحد 26 سبتمبر-أيلول 2021

تدشين مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية ومكافحة سوء التغذية بمأرب

السبت 11 سبتمبر-أيلول 2021 الساعة 09 مساءً / مأرب

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب، مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية وإدارة حالات سوء التغذية الذي تنفذه الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث في ثمان محافظات، منها محافظة مأرب بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بكلفة خمسة ملايين وخمسمائة ألف دولار أمريكي.

وخلال التدشين أوضح نائب مدير عام مكتب الصحة للشؤون الفنية الدكتور أحمد العبادي، أنه بتدشين هذا المشروع تتوجه تسع فرق طبية تضم 63 طبيبا وعاملا وعاملة على تسع عيادات متنقلة، لتقديم الخدمات الطبية لمائتي ألف مستهدف من النازحين والمواطنين في مديريتي المدينة والوادي بالمحافظة.

وأشار إلى أن الخدمات تشمل الكشف الطبي وصرف الأدوية المجانية وإحالة المرضى ذوي الحالات الخاصة إلى المستشفيات الحكومية لاستكمال العلاج، إلى جانب تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية التكاملية بما يعزز من وصول الخدمات الطبية والصحية إلى كافة المناطق والمواطنين سواء في مخيمات النازحين أو المناطق البعيدة التي هي بأمس الحاجة إلى التدخل الصحي، وإتاحة الفرصة للمواطنين الذين لا يتمكنون من الحصول على الخدمة الطبية أو الصحية بسبب بعد المراكز الصحية والمستشفيات عنهم أو لأسباب مادية، من الحصول عليها مجانا.

من جانبه أشار مدير الجمعية الدولية الدكتور عبدالكريم الوتيري إلى أن المشروع الذي ينفذ على مدى ثمانية أشهر، يهدف إلى تعزيز الرعاية الصحية الأولية ومكافحة حالات سوء التغذية لدى الأطفال والأمهات في المحافظات الثمان المستهدفة..

ولفت إلى أن المشروع الذي ينفذه 432 طبياً وعاملا وعاملة يستهدف 2 مليون و400 ألف مستفيد.. مثمنا الدور الإنساني لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في دعم القطاع الصحي في اليمن وتعزيز الخدمات الصحية والطبية وإيصال الخدمات الصحية والطبية خاصة الرعاية الأولية إلى كافة المواطنين وتخفيف معاناتهم في ظل النزوح والحرب والتدهور المعيشي.

كلمات دالّة

مأرب