آخر تحديث:- منذ 15دقيقة
الأحد 26 سبتمبر-أيلول 2021

مختبر هيئة مستشفى مأرب يحصل على المركز الأول في دقة التحاليل من برنامج الجودة العالمي السويسري

الأحد 12 سبتمبر-أيلول 2021 الساعة 05 مساءً / مأرب

حصل مختبر هيئة مستشفى مأرب العام على المركز الأول في ضبط الجودة ودقة التحاليل من برنامج الجودة العالمي التابع لشركة بايو سيستم السويسرية، من بين 20 مختبرا منافسا تابعا لهيئات ومستشفيات كبيرة على مستوى الجمهورية.

وأوضح رئيس الهيئة الدكتور محمد القباطي لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن النتائج جاءت بناء على فحص العينات العشوائية المرسلة للمتنافسين من قبل البرنامج في أغسطس الماضي، والتي كانت معايير نتائجها من مختبر الهيئة مطابقة لمعايير النتائج لبرنامج الجودة في الشركة السويسرية.

ولفت الدكتور القباطي إلى أنه في السنوات الماضية عملت قيادة الهيئة وبدعم من قيادة وزارة الصحة ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، على تطوير الهيئة في مختلف المجالات وخاصة المختبرات فيها من خلال توفير كافة الأجهزة والتقنيات الحديثة في مجال المختبرات وتوسعته إلى سبعة أقسام تضم (الدم العام، الكيمياء الحيوية، الهرمونات والفيروسات، الطفيليات، الجراثيم، بنك الدم، والاستقبال)، كما أن الهيئة ترتب حاليا لافتتاح قسم المناعة، ليصبح المختبر متكاملا ومركزيا ومتميزا، يخدم المحافظة وإقليم سبأ، ويوفر كافة الفحوصات في مختلف المجالات وبدقة عالية.

وأشار إلى أن الهيئة تمكنت من تطوير نظام العمل إلى النظام الآلي منذ استقبال العينة حتى تسليم النتائج، كما أنشأت مختبرا آخرا في قسم الطوارئ مزوداً بكافة الإمكانات والتجهيزات.. إضافة إلى استقطاب أفضل الكوادر البشرية للعمل في المختبرات، وعلى رأسهم الدكتور الاستشاري في مجال الميكرو بيلوجي والمناعة ومكافحة العدوى فؤاد السامعي، إلى جانب التدريب والتأهيل المستمر للكوادر العاملة في المختبر.

ولفت الدكتور القباطي إلى أن الطموح والعمل للارتقاء بهيئة مستشفى مأرب العام كمستشفى مرجعي وافتتاح مراكز متخصصة في مختلف المجالات بما يساهم في الارتقاء بالوضع الصحي على مستوى المحافظة وإقليم سبأ.

كلمات دالّة

مأرب