آخر تحديث:- منذ 57دقيقة
الأحد 26 سبتمبر-أيلول 2021

الوكيل مفتاح وممثل اليونيسيف يطلعان على مستوى الخدمات الطبية في مستشفى كرى

الأربعاء 15 سبتمبر-أيلول 2021 الساعة 04 مساءً / مأرب ـ سبأنت

اطلع وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح وممثل منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة (اليونيسيف) في اليمن فيلب دواميل والفريق المرافق له الذي يزور المحافظة حالياً، على مستوى الخدمات الطبية والصحية التي يقدمها مستشفى كرى للمواطنين من المجتمع المضيف والنازحين ومناقشة الشراكة الإنسانية بين المستشفى والمنظمة.

وخلال الزيارة الميدانية طاف وكيل المحافظة وممثل اليونيسيف، في أقسام المستشفى واستمعا من مدير عام المستشفى الدكتور لؤي سليمان، إلى شرح عن مستوى الخدمات الطبية والصحية التي يقدمها المستشفى وكذا الأعمال التوسعية المستمرة للمستشفى في البنى التحتية والخدمات والأقسام.. مطلعين على الخدمات التي يقدمها قسم الطورائ، خاصة للأم والطفل، وخدمات العيادات الخارجية في 12 تخصصا طبيا، والأشعة التشخيصية والمختبرات ومستوى التجهيزات فيها وبأحدث الأجهزة، والعمل في مشروع مركز الأمومة والطفولة، وتوفير جهاز الكشف المبكر لسرطان الثدي.

وتفقد وكيل المحافظة وممثل اليونيسيف، برامج الرعاية الأولية التكاملية للأم والطفل التي يقدمها المستشفى بدعم من منظمة اليونيسيف وتشمل التحصين، ومكافحة سوء التغذية واحتياجات تعزيز الدعم لها.

كما جرى خلال الزيارة مناقشة الاحتياجات الملحة للمستشفى والمجالات التي يمكن أن تتدخل بها المنظمة لتعزيز الخدمات الصحية والرعاية المقدمة للمواطنين والنازحين، والتأثير السلبي لتوقف المنظمة جراء نقص التمويل عن دعم خدمات طوارئ الأطفال ورعاية الحوامل وعناية الأطفال والتي كانت تقدم مجانا للمواطنين، وعدم قدرة شريحة واسعة منهم على تحمل تكاليف الخدمة بعد توقيف المنظمة دعمها للكلفة.

وأشاد ممثل اليونيسيف في اليمن بمستوى الخدمات الصحية والطبية التي يقدمها المستشفى ومستوى الجودة والتنظيم والتطوير المستمر والذي يعكس حرفية الإدارة والطاقم العامل في المستشفى وتفانيهم في خدمة المجتمع وبأحسن صورة.. مؤكداً أن المنظمة حريصة على تعزيز التعاون في البرامج الصحية مع المستشفى وتقديم كافة الدعم. 

كلمات دالّة

مأرب