آخر تحديث:- منذ 49دقيقة
الخميس 28 أكتوبر-تشرين الأول 2021

وزير التعليم العالي يتفقد سير العمل في جامعة إقليم سبأ

الجمعة 08 أكتوبر-تشرين الأول 2021 الساعة 04 مساءً / مأرب ـ سبأنت


زار وزير التعليم العالي الدكتور خالد الوصابي جامعة إقليم سبأ بمأرب وتفقد كليات الجامعة ومستوى التجهيزات في معامل كلية الطب ومعامل الجيولوجيا وغيرها من الأقسام.

وترأس اجتماعا لرئاسة الجامعة وعمداء الكليات ونوابهم والأمانة العامة ومدراء العموم.. وأكد على الاستفادة من كل الطاقات والقدرات للارتقاء بمستوى التعليم الجامعي خصوصا وأن اليمنيين يواجهون مشروع الكهنوت الإمامي.

وقال "ان الأقدار شاءت أن تكون محافظة مأرب هي قلعة الجمهورية والدرع الحصين لحماية الدولة بعزائم الرجال التي تناطح الجبال وإرادتهم القوية وأن مأرب هي شجرة الحرية والكرامة التي سطرها الأبطال بدمائهم الزكية من أجل الحفاظ على منجزات ثورة سبتمبر للأجيال القادمة".

وحذر الوصابي من التغييرات التي تحدثها مليشيات الحوثي على المناهج التعليمية بهدف غرس الأفكار الطائفية والمذهبية وتحويل الجامعات إلى ميادين للتحشيد.

كما حضر الوزير ورشة خاصة بالتجهيز للمؤتمر العلمي الأول الذي ستقيمه الجامعة.

من جانبه استعرض رئيس الجامعة الدكتور محمد القدسي جملة من الإنجازات التي حدثت خلال العامين الماضيين والإقبال الكبير من الطلاب من مختلف محافظات الجمهورية في كليات وبرامج الجامعة المختلفة البالغة ٣٢ برنامجا علميا في البكالوريوس إضافة إلى البرامج المفتوحة في الدراسات الماجستير والبالغة سبعة برامج علمية.

كلمات دالّة

مأرب