آخر تحديث:- منذ 11دقيقة
الأربعاء 26 يناير-كانون الثاني 2022

انعقاد لقاء تشاوري للمنظمات العاملة في مجال حماية الطفل بمأرب

الإثنين 13 ديسمبر-كانون الأول 2021 الساعة 05 مساءً / مأرب ـ سبأنت

عقد اليوم في مدينة مأرب اللقاء التشاوري الموسع للمنظمات الدولية والمحلية العاملة في مجال الحماية وحماية الطفل والجهات الصحية ومقدمي الخدمات للطفولة في محافظة مأرب.

هدف اللقاء الذي نظمه برنامج حماية الطفل التابع لمنظمة الوصول الإنساني بالشراكة مع منظمة اليونيسيف بمشاركة (18) منظمة عاملة في مجال الحماية بالمحافظة إلى الخروج برؤية موحدة حول حماية الأطفال من المخاطر التي يتعرضون لها جراء استمرار حملات التهجير القسري والقصف المتعمد والمتكرر لمخيمات النازحين من قبل مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

واستعرض اللقاء أوضاع أكثر من نصف مليون طفل نازح في مخيمات وتجمعات النزوح والمجتمعات المضيفة في محافظة مأرب والمخاطر التي يتعرضون لها في ظل غياب دور كتلة الحماية وتدني مستوی التدخلات الإنسانية اللازمة لهم وضعف مستوى الخدمات الاساسية والضرورية المقدمة لهم وفي مقدمتها الخدمات الصحية والتعليمية وبرامج الحماية اللازمة لهم.

من جانبه دعا مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالحكيم القيسي ونائب مدير مكتب الصحة الدكتور أحمد العبادي الی تفعيل دور المنظمات الدولية في مجال حماية الأطفال النازحين والمهجرين الذين شردتهم مليشيات الحوثي الانقلابية واستهدفت مخيماتهم.

وأكدا على أهمية إنشاء مركز متخصص للدعم النفسي وإقامة وحدات ومراكز صحية في المخيمات الثابتة لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للأطفال والنازحين بشكل عام .

بدوره عبر المدير التنفيذي لمنظمة الوصول الإنساني سالم سعيد عن أمله في أن يثمر هذا اللقاء بتحديد آليات عمل موحدة بين مختلف شركاء العمل الإنساني المعنية بالطفولة وتعزيز التعاون والتنسيق مع الجهات الرسمية المختصة من أجل تجويد وتحسين الخدمات المقدمة للأطفال.

 

كلمات دالّة

مأرب