آخر تحديث:- منذ 26دقيقة
الإثنين 08 أغسطس-آب 2022

الوكيل مفتاح يبحث مع نائب رئيس بعثة منظمة الهجرة تعزيز الشراكة الإنسانية

الخميس 10 مارس - آذار 2022 الساعة 05 مساءً / مأرب - سبأنت

بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع نائب رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة الجديد في اليمن ماثيو هوبر، مستجدات الوضع الإنساني في المحافظة وسبل تعزيز الشراكة الإنسانية مع المنظمة خلال المرحلة القادمة.

واستعرض الوكيل مفتاح، الاحتياجات الإنسانية للنازحين في المحافظة في قطاعات الصحة والتعليم والغذاء والإيواء والدواء والمياه، وأبرز احتياجاتهم الملحة وظروفهم الإنسانية والمعيشية ومعاناتهم المتواصلة في المخيمات نتيجة ضعف التدخلات الإنسانية للمنظمات الدولية.. داعياً منظمة الهجرة وكل شركاء العمل الإنساني إلى العمل على زيادة حجم مشاريع وتدخلات المنظمة خلال الفترة القادمة في مأرب للمساهمة في تقليص حجم الفجوة الإنسانية وتلبي جزءا من احتياجات النازحين المتزايدة وتخفف بعضا من معاناتهم المتفاقمة في ظل استمرار حركة النزوح إلى المحافظة بشكل يومي.

وثمن وكيل محافظة مأرب جهود نائب رئيس البعثة السابق في اليمن جون ماكيون، وكرمه بدرع المحافظة بمناسبة انتهاء فترة عمله في اليمن وذلك عرفانا بجهوده في عدد من المشاريع الإنسانية في محافظة مأرب واستجابته لمطالب افتتاح مكتب للمنظمة في المحافظة.

من جهته أكد نائب رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية في اليمن، اهتمام المنظمة بمتابعة مستجدات الأوضاع الإنسانية بمأرب وحرصها على تلمس احتياجات النازحين والمساهمة في التخفيف من معاناتهم بصورة مستمرة وتعزيز الشراكة مع السلطة المحلية في كل مشاريع المنظمة في المحافظة.

كلمات دالّة