آخر تحديث:- منذ 08دقيقة
الإثنين 08 أغسطس-آب 2022

دورة لـ55 خطيبا بمأرب حول مهارات و أساليب الاتصال المؤثر والفعال

السبت 12 مارس - آذار 2022 الساعة 06 مساءً / مأرب ـ سبأنت

بدأت اليوم بمحافظة مأرب، الدورة التدريبية الأولى للخطباء والمرشدين وقيادات التوجيه المعنوي في المحافظة حول مهارات وأساليب الاتصال المؤثر والفعال نظمتها وزارة الأوقاف والإرشاد بالتنسيق مع رئاسة هيئة الأركان.

تهدف الدورة على مدى يومين إلى إكساب 55 مشاركا من الخطباء والمرشدين وقيادات التوجيه المعنوي مهارات وأساليب ووسائل الاتصال الفعال، وتعريفهم بأسس الخطابة المؤثرة واستراتيجية تطوير المهام الإرشادية والتوجيهية للمجتمع وسمات ومقومات الخطيب الناجح.

وفي افتتاح الدورة أكد وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد حسن الشيخ، أهمية دور الخطباء والمرشدين ومدى تأثيرهم وقدرتهم على توعية المجتمع وكشف الحقائق للناس وتنويرهم وتحذيرهم من الأفكار المتطرفة والعقائد المنحرفة التي تروج لها مليشيات الحوثي الإرهابية وتسعى لفرضها على اليمنيين.

مشددا على ضرورة أن يتمتع الخطيب بالقدرات والمهارات التي تمكنه من إيصال رسالته الإرشادية والتوجيهية لكل فئات المجتمع بالطريقة المناسبة و بالأسلوب المقنع والمؤثر لدى المتلقين.

من جهته استعرض مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة حسن القبيسي، محاور و أهداف الدورة والموجهات العامة للمرحلة الراهنة.. داعيا الخطباء والمرشدين وقيادات التوجيه المعنوي إلى الاستفادة من هذه الدورة وتطبيق ما يتلقونه فيها على أرض الواقع بما يحقق الأهداف المرجوة ويخدم المصلحة الوطنية.

كلمات دالّة

مأرب